البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

كاس العالم روسيا

أصداء من موسكو … فحص الرنين المغناطيسي يؤكد جاهزية معلول وعيون السمسارة تلاحق لاعبي المنتخب

خضع الظهير الايسر علي معلول الى كشف بالرنين المغناطيسي تبيّن على إثره تماثل لاعب الاهلي المصري بنسبة كبيرة من الاصابة التي تعرض لها خلال مباراة اسبانيا.

وكان الطاقم الطبي الموسع للمنتخب اخضع علي معلول في الايام الاخيرة لبرنامج تاهيلي خاص من خلال تدريبات فردية من أجل إلحاقه ببقية المجموعة ووضعه على ذمّة الاطار الفني حتى يتسنى له التعويل على خدماته في اللقاء الافتتاحي امام انقلترا.ومن جهة أخرى قررت الجامعة التونسية لكرة القدم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك اقامة حفل صغير للبعثة التونسية بالمقر الدائم للمنتخب بنزل امبريال بارك لتبادل التهاني.

وقد بادرت الجامعة بتوجيه الدعوة لكافة الوفد الاعلامي التونسي المتواجد بالعاصمة الروسية من اجل تغطية مشاركة المنتخب في المونديال. وسيجري المنتخب التونسي مساء اليوم بموسكو بداية من الساعة السادسة مساء حصته التدريبية الاخيرة التي ستكون مغلقة قبل التنقل يوم السبت عبر رحلة خاصة تنطلق
على الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر الى مدينة فولغوغراد حيث سيواجه نظيره الانقليزي يوم الاثنين القادم في اطار منافسات المجموعة السابعة.
هذا وينتظر ان يحضر يوسف المساكني المباراة الافتتاحية للمنتخب التونسي أمام نظيره الانقليزي في فولغوغراد لتقديم الدعم المعنوي والمساندة لزملائه. وكانت إصابة لعينة على مستوى الاربطة المتقاطعة حرمت متوسط ميدان الدحيل القطري من المشاركة في المونديال.
وعلى صعيد اخر يحاول عدد من السماسرة الاتصال بلاعبي المنتخب التونسي لتقديم بعض العروض تتعلق خصوصا بالعناصر التي تنشط في البطولات الاجنبية وبالتحديد في البطولة الفرنسية على غرار وهبي الخزري وسيف الدين الخاوي ونعيم السليتي في ظل انتهاء فترة اعارتهم وعدم رغبة بعضهم في العودة الى انديتهم الاصلية.
وحسب الاصداء الواردة من داخل المنتخب فقد رفض هؤلاء اللاعبون الخوض حاليا في هذه المسائل حفاظا على التركيز وارجاء النظر بخصوص مستقبلهم الكروي الى ما بعد المشاركة في المونديال خاصة وان تالقهم من شانه ان يجلب لهم عروضا افضل.
وبخصوص الاخبار المتعلقة بمنافسي المنتخب التونسي لا تزال مشاركة المدافع البلجيكي لنادي مانشستر سيتي الانقليزي فانسون كامباني في المونديال بين الشك واليقين فيظلّ عدم تعافيه بالكامل من الاصابة التي تعرض لها خلال المباراة الودية امام البرتغال. وينتظر ان يتم اتخاذ القرار النهائي قبل المباراة الافتتاحية لمنتخب الشياطين الحمر أمام بنما يوم 18 جوان بمدينة سوتشي اما بالابقاء على اللاعب او تعويضه بمدافع لوس انجليس الامريكي لورون سيمون.
هذا وقد عاشت موسكو ليلة الخميس اجواء احتفالية على وقع الفوز الباهر الذي حققه المنتخب الروسي على نظيره السعودي بخماسية كاملة في اللقاء الافتتاحي على ملعب لوجنيكي حيث عبرت الجماهير الروسية عن فرحتها بهذا الانتصار الكاسح في شوارع وساحات العاصمة بترديد الاهازيج ورفع اعلام بلدها.
وكانت هذه المقابلة مسبوقة بحفل افتتاح بهيج حضره 80 الف متفرج تقدمهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » جياني انفانتينو أحياه الفنان الانقليزي روبي ويليامز الذي قدم مجموعة من ابرز اغانيه وسط تفاعل كبير من الجماهير الحاضرة. كما قام ايكر كاسياس الحارس السابق المنتخب الاسباني بطل العالم 2010 بتقديم رمز كاس العالم للجمهور.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma