البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

المراقبة

قفصة: تسجيل 68 مخالفة صحية خلال الفترة الممتدة من 24 ماي المنقضي إلى غاية 6 جوان الجاري

سجّلت فرق المراقبة الصحية بالادارة الجهوية للصحة بقفصة 68 مخالفة صحية خلال الفترة الممتدة من 24 ماي الفارط والى غاية 6 جوان من الشهر الجاري، وذلك في إطار حملاتها المكثفة بمناسبة شهر رمضان، وفق ما ذكره، اليوم الثلاثاء، كاهية مدير الصحة البيئية بالإدارة الجهوية للصحة بقفصة عمر عبدلي.
وأوضح عبدلي، في تصريح لمراسل (وات) في الجهة، أن المخالفات الصحية تمثلت في 58 تنبيها كتابيا للمحلات المخلة بشروط حفظ الصحة و8 محاضر عدلية، فضلا عن حجز حوالي 215 كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك أغلبها لحوم حمراء ولحوم دواجن، اضافة الى اقتراح غلق محلين لا تتوفر بهما ادنى شروط حفظ الصحة.
وأشار إلى انه تم القيام بـ1036 زيارة تفقد لمحلات بيع المواد الغذائية المفتوحة للعموم خاصة منها محلات بيع المواد الغذائية سريعة التعفن وذات الاستهلاك الواسع بمختلف معتمديات الولاية، والتي أسفرت عن رفع 204 عينة من هذه المواد واخضاعها للتحاليل المخبرية.
من ناحية أخرى، صرح عمر عبدلي انه تم تسخير 11 فريقا صحيا لتأمين الرقابة الصحية طيلة شهر رمضان بحصص صباحية ومسائية وليلية، مشيرا إلى انه سيتم التركيز في ما تبقى من ايام شهر رمضان على مراقبة محلات صنع وبيع المرطبات والحلويات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma