البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

pont-bizerte

فضاء الانشطة الصناعية ببنزرت وقع 5 اتفاقيات استثمارية خلال الاشهر الخمسة الاولي من 2018

أعلنت وزارة الصناعة والصناعات الصغرى والمتوسطة ان فضاء الأنشطة الاقتصادية ببنزرت وقّع خلال الأشهر الخمسة الماضية 5 إتفاقيات إستثمار جديدة لتركيز مشاريع جديدة باستثمارات تناهز 11 مليون دينار في وقت استقطب فيه الفضاء منذ احداثه سنة 1993 استثمارات اجنبية مباشرة قاربت قيمتها 600 مليون دينار.
وبيّنت الوزارة في بيانات نشرتها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي « فايس بوك  » ان هذا الفضاء استقطب لأول مرة شركة برتغالية وأخرى مجرية تضاف إلى الجنسيات الأخرى المتواجدة داخل الفضاء وأهمها الإيطالية والفرنسية والأمريكية والبلجيكية والليبية.
واحتضن فضاء الأنشطة الاقتصادية ببنزرت إلى حدود 30 أفريل 2018، حوالي 61 شركة ناشطة في قطاعات مختلفة ومنها الصناعات الميكانيكية والكهربائية والالكترونية وصناعة مكونات الطائرات والصناعات الغذائية وصناعة مكوّنات السيّارات والخدمات التابعة إضافة الى صناعات النسيج والأقمشة والجلد والصناعة الصيدلانية.
وبلغ حجم الاستثمارات الجمليّة داخل فضاء الأنشطة الاقتصادية ببنزرت، إلى نهاية 2017، حوالي 598 مليون دينار، من بينها 97 بالمائة استثمارات أجنبية مباشرة. ويوفر هذا الفضاء ما يقارب 4250 موطن شغل. وحقق فضاء الأنشطة الاقتصادية ببنزرت في أواخر سنة 2017، قيمة صادرات صناعية تقدر بحوالي 714 مليون دينار، محققة بذلك ارتفاعا بنسبة 15 بالمائة مقارنة بسنوات2015 و2016.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma