البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

Bizerte commerce فضاء الأنشطة الإقتصادية

فضاء الأنشطة الاقتصادية ببنزرت يمضي 5 إتفاقيات إستثمار جديدة

أمضى فضاء الأنشطة الاقتصادية ببنزرت تحت إشراف وزارة الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة، خلال الخمس الأشهر الأولى لسنة 2018، 05 إتفاقيات إنتصاب جديدة ناشطة في قطاعات مختلفة. كما استقطب الفضاء لأول مرة شركة ذات جنسية برتغالية وأخرى مجرية تضاف إلى الجنسيات الأخرى المتواجدة داخل الفضاء وأهمها الإيطالية والفرنسية والأمريكية والبلجيكية والليبية.وستستقطب هذه المشاريع ما يقارب 11 مليون دينار استثمارات أجنبية مباشرة إضافية.
واحتضن فضاء الأنشطة الاقتصادية ببنزرت إلى حدود 30 أفريل 2018، حوالي 61 شركة ناشطة في قطاعات مختلفة ومنها الصناعات الميكانيكية و الكهربائية و الالكترونية وصناعة مكونات الطائرات والصناعات الغذائية وصناعة مكونات السيارات و الخدمات التابعة إضافة الى صناعات النسيج و الأقمشة و الجلد والصناعة الصيدلانية.
هذا و قد بلغ حجم الاستثمارات الجملية داخل فضاء الأنشطة الاقتصادية ببنزرت، إلى نهاية 2017، حوالي 598 مليون دينار، من بينها 97% استثمارات أجنبية مباشرة. ويوفر هذا الفضاء ما يقارب 4250 موطن شغل.
وتجدر الإشارة الى ان سجل فضاء الأنشطة الاقتصادية ببنزرت في أواخر سنة 2017، قيمة صادرات صناعية تقدر بحوالي 714 مليون دينار، محققة بذلك ارتفاع يقدر ب 15% مقارنة بسنوات2015 و2016.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma