البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

حرس السواحل الليبي ينقذ 180 مهاجرا شرق طرابلس

حرس السواحل الليبي ينقذ 180 مهاجرا شرق طرابلس

أعلن مكتب الإعلام التابع للبحرية الليبية أن دورية تابعة لحرس السواحل تمكنت من إنقاذ مهاجرين غير قانونين كانوا على متن قارب مطاطي في عرض البحر المتوسط مساء الأحد.

وقال المكتب عبر صفحته الرسمية « إن أحد زوارق دورية القطاع الأوسط « نقطة الخمس » قد قام بإنقاذ 180 مهاجراً بينهم 31 امرأة و12 طفلاً على بعد 44 ميلاً شمال منطقة « العلّوص » التابعة لمدينة « الخمس » الساحلية شرق طرابلس بنحو 115 كيلومترا.

وينتمي المهاجرون بحسب مكتب الإعلام لدول غانا وساحل العاج ومالي والسنغال ونيجيريا وغينيا، وتم نقلهم جميعاً إلى قاعدة الخمس البحرية وتسليمهم لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمركز إيواء « سوق الخميس »، بعد تقديم المساعدات اللازمة.

وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد من إنقاذ 152 مهاجر في منطقتي « القره بوللي » و »زوارة »، وبعد 3 أيام من قرار مجلس الأمن القاضي بفرض عقوبات على 6 أشخاص بينهم 4 ليبيين متورطين بنقل مهاجرين غير قانونيين من أفريقيا إلى أوروبا عبر ليبيا.

وتشهد ليبيا المقابلة للجنوب الأوروبي موجات هجرة غير قانونية متتالية يأتي أغلبها من أفريقيا وبعضها من آسيا باتجاه الشريط الساحلي الغربي، ومنه إلى أوروبا، وساعد على تنامي الهجرة غير القانونية، الحالة الأمنية والسياسية والاقتصادية السيئة التي تعاني منها ليبيا منذ أحداث الثورة الليبية عام 2011 والتي أدت لإسقاط نظام معمر القذافي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma