البث الحي

الاخبار : متفرقات

accident

تراجع حوادث الطرقات خلال رمضان 2018 بنسبة 24ر45 بالمائة

كشف المكلف بالاعلام بالمرصد الوطني لسلامة المرور بوزارة الداخلية، النقيب اسامة المبروك، عن تراجع حوادث المرور خلال شهر رمضان 2018 بنسبة 24ر45 بالمائة مقارنة برمضان 2017 ليصل عددها الى 190 حادثا مقابل 347 حادثا.
وبين المبروك في تصريح ل »وات » تراجع الخسائر في الارواح البشرية وتقلص عدد ضحايا الطرقات، للفترة ذاتها، ب27 قتيلا (ما يعادل 52ر35 بالمائة) وعدد الجرحى ب225جريحا (55ر44 بالمائة). وتعود اسباب الحوادث بالخصوص الى الافراط في السرعة وعدم ملازمة اليمين والمداهمة نتيجة عدم ترك مسافة الامان.
وارجع المسؤول هذا الانخفاض الى الاجراءات الردعية والانتشار الامني لوحدات الحرس الوطني وشرطة المرور الى جانب اطلاق الحملات التحسيسيّة، التّي ينظمها المرصد طوال شهر رمضان خاصة على مستوى الطرقات السيّارة بالتعاون مع الكشّافة التونسية مثمنا في ذات الوقت دور وسائل الاعلام في تحسيس المواطنين ودعوتهم الى التأني واحترام قواعد واشارات المرور فضلا عن دعم الحملات التحسيسية، التي ينظمها المرصد.
ومن المنتظر ان ينطلق المرصد الوطني للمرور في تنظيم الحملات التوعوية الخاصة بعيد الفطر ابتداء من يوم الثلاثاء 12 جوان 2018.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma