البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

equipe-nationale-2016-640x411 (1)

سفير روسيا بتونس: المنتخب التونسي قادر على تقديم الافضل في المونديال

عبر سفير روسيا بتونس سيرغاي نيكولاييف عن تمنياته للمنتخب التونسي بالتوفيق في مونديال كرة القدم الذي ستنطلق فعالياته يوم 14 جوان الجاري.
وقال نيكولاييف في تصريح نقلته مجلة « ليدرز » الصادرة بتونس امس الاثنين « ارجو ان يتوفق نسور قرطاج في تقديم مردود جيد يشرف كرة القدم التونسية في المغامرة الروسية .. المنتخب التونسي فريق عريق وقوي وقد تاهل عن مجموعته في المرتبة الاولى عن القارة الافريقية كما انه يصنف في المركز الاول عربيا وقاريا حسب الفيفا ».
وشدد السفير الروسي بتونس على ان « مونديال كرة القدم في روسيا من شانه ان يشكل مناسبة متجددة لدعم علاقات التعاون المثمر والصداقة التقليدية بين البلدين » مشيرا الى ان « الزيارة التي ادتها سلمى اللومي الرقيق وزيرة السياحة والصناعات التقليدية ولقائها بكاتب الدولة الروسي للشؤون الثقافية سمحت ببرمجة الاسبوع السياحي/الثقافي التونسي في موسكو خلال منافسات المونديال .. بما قد يسمح بمزيد الترويج للوجهة التونسية في تظاهرة عالمية كبيرة بحجم كاس العالم ».
واضاف  » عدد من اصدقائنا في تونس يعملون كذلك على دعم التبادل الثنائي الرياضي من خلال استقدام بعض الجمعيات والفرق الروسية لاجراء تربصاتها بتونس ».
وافاد نيكولاييف  » معلوماتنا تشير الى تحول قرابة 4000 مشجع من تونس لمؤازرة المنتخب التونسي في رحلة روسيا .. هذا فضلا عن التونسيين الذين قد يتحولون الى موسكو من اوروبا وبعض البلدان والمدن الاخرى »
وبعد ان ذكر بتاريخ روسيا الضارب في اعماق التاريخ وتراثها الحضاري والثقافي المتميز لاحظ سفير روسيا بتونس ان  » مونديال كرة القدم فضلا عن كونه مناسبة رياضية ثقافية وسياحية بامتياز هو كذلك فرصة لتقريب الشعوب ودعم علاقات الصداقة بين الامم من خلال الاطلاع المتبادل على الموروث الحضاري الذي تزخر به روسيا عموما والعاصمة موسكو بشكل خاص » داعيا ضيوف المونديال الى  » الاستمتاع بزيارة قصر الكرملين والساحة الحمراء والكاتدرائية في موسكو دون اغفال مدينة « سان بيترسبورغ » المبهرة التي يطلق عليها البعض لقب  » فينيزيا الشمال » (نسبة الى مدينة البندقية الايطالية).
وبين السفير ان بلاده مذ حظيت يوم 2 ديسمبر 2010 بشرف احتضان مونديال 2018 شكلت الفرق واللجان المختصة وانطلقت مباشرة في الاعداد للحدث العالمي من خلال بناء ملاعب جديدة وتهيئة البنية التحتية للبلاد (12 ملعبا في 10 مدن روسية) مشيرا الى ان كاس الكنفدرالية الذي احتضنته روسيا من 17 جوان الى 2 جويلية 2017 (باعتباره كاس عالمية مصغرة) اقيم على نفس الملاعب التي ستحتضن مونديال جوان/جويلية .. وهو ما يؤشر الى استعداد روسيا التام رياضيا وفنيا ولوجستيا لاستقبال العالم في احسن الظروف ».
وجدير بالتذكير ان المنتخب التونسي سيتحول يوم الخميس القادم الى مدينة « كروزندار » الروسية على متن طائرة خاصة انطلاقا من الساعة الثانية ظهرا حيث يجري يوم السبت 9 جوان الجاري المباراة الودية الاخيرة ضد المنتخب الاسباني على ان يتحول الى مقر اقامته الدائم في موسكو يوم 11 من نفس الشهر.
ويشد الفريق اثر ذلك الرحال الى مدينة فولفوغراد يوم 16 جوان اي قبل يومين من موعد مباراته الاولى ضد انقلترا المقررة يوم الاثنين 18 جوان الجاري.
ويخوض المنتخب التونسي غمار المونديال الروسي ضمن المجموعة السابعة الى جانب انقلترا وبلجيكا وبنما.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma