البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

palestine

استشهاد 83 فلسطينيا برصاص الاحتلال وإصابة أكثر من 6800 خلال شهر ماي

كشف تقرير فلسطيني، صدر اليوم، عن أن 83 مواطنا فلسطينيا استشهدوا على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر/ ماي/ الماضي ، في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة ، من بينهم 10 أطفال، كما أصيب أكثر من 6800 فلسطيني.
وأوضح مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، في تقريره الشهري، أن 79 مواطنا استشهدوا على حدود قطاع غزة خلال « مسيرات العودة » السلمية، و4 شهداء في الضفة الغربية والقدس، فيما لا تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثامين 23 شهيدا آخرين من الضفة الغربية وقطاع غزة.
وأضاف المركز، أن شهر ماي شهد تصاعدا في وتيرة القتل المتعمد للمتظاهرين المشاركين في « مسيرات العودة »، والتي بدأت يوم 30 مارس الماضي.. مشيرا إلى أن هذه الاعتداءات أسفرت خلال الشهر الماضي عن خسائر بشرية هي الأعلى منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي في جويلية عام 2014 على قطاع غزة.
من جهة أخرى، قال المركز في تقريره، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال شهر ماي، نحو490 فلسطينيا في كل من الضفة الغربية المحتلة والقدس، وقطاع غزة من بينهم عشرات الأطفال.
يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت يومي 14 و15 ماي مجزرة بحق متظاهرين فلسطينيين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 65 فلسطينيا وجرح أكثر من ثلاثة آلاف آخرين.
وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ/70/ لـ »النكبة » الفلسطينية المتزامنة مع قيام الكيان الإسرائيلي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma