البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

مطار صلالة

إعادة فتح مطار صلالة العماني أمام الحركة الجوية غدا

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان، اليوم السبت، إعادة فتح مطار صلالة أمام الحركة الجوية يوم غد الأحد، والذي تم إغلاقه في وقت سابق بسبب الإعصار المداري مكونو.
وذكرت الهيئة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء العمانية، أنه « نظرا لتراجع تأثير الحالة المدارية بما يسمح للحركة الجوية أن تستأنف عملياتها وفق متطلبات السلامة وبالتنسيق مع الشركات المشغلة.. فإنه تقرر إعادة فتح مطار صلالة أمام حركة الطيران ابتداء من الساعة الثانية عشرة صباح يوم غد الأحد ».
وأكدت أن « خطوط الملاحة الجوية الدولية في المجال الجوي العماني التي تأثرت بمرور الإعصار المداري تعاود نشاطها بكل انسيابية ».
وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان قد أعلنت إغلاق مطار صلالة أمام حركة الطيران بدءا من أمس الجمعة لمدة 24 ساعة قابلة للتمديد، وذلك تحسبا للإعصار المداري مكونو.
يذكر أن الإعصار المداري مكونو مر على ساحل محافظة ظفار العمانية تاركا وراءه حالتي وفاة وثلاثة مفقودين، وفيضانات بعدد من مناطق المحافظة.
وأعلن المركز الوطني للإنذار المبكر في سلطنة عمان، في وقت سابق اليوم، تراجع الإعصار المداري مكونو إلى منخفض مداري عميق، لافتا إلى أن الأمطار ستستمر في الهطول بكميات متفاوتة الغزارة على محافظتي ظفار والوسطى خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة على أن تكون أحيانا رعدية ومصحوبة برياح نشطة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma