البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

inves_bm_21 mai 2018

وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي يتابع التعاون بين تونس والبنك العالمي

التقى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، السيد زياد العذاري ظهر اليوم بمقر الوزارة بالسيدة Marie Françoise Marie NELLY، مديرة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك العالمي.
وكانت المقابلة التي حضرها السيد جورج غرة، الممثل المقيم للمؤسسة المالية الدولية (SFI) ، والسيد Tony VEHEIJEN الممثل المقيم للبنك العالمي بتونس، فرصة تم خلالها استعراض التعاون المالي القائم بين تونس والبنك وبرامجه لسنتي 2018-2019 وما يتضمنه من مشاريع في عدد من المجالات الحيوية بالإضافة إلى برنامج دعم الميزانية.
وقدم الوزير للضيفة، عرضا حول تطور الوضع الاقتصادي بالبلاد ومدى تقدم الإصلاحات التي تم إقرارها بهدف الرفع من نسق النمو وخلق الثروة، معربا عن ارتياحه لمستوى التعاون وتنوعه وعن حرص الحكومة لمزيد تطويره.
من جانبها عبرت السيدة NELLY عن ارتياحها لاستكمال الإعداد بنجاح لبرنامج دعم الميزانية المبرمج عرضه خلال مجلس الادارة للبنك في شهر جوان القادم .
كما تم استعراض مختلف مشاريع التعاون المزمع تمويلها من البنك في قطاعات الطاقة و الماء و التكنلوجيا و دعم المبادرة الخاصة و البنية التحتية .
كما تمت متابعة التقدم المحرز لمنتدى الاستثمار في المشاريع الكبرى و الشراكة بين القطاع العام و الخاص المزمع تنظيمه نهاية جوان القادم، و الذي ينتظم بدعم من مجموعة البنك الدولي. و أكدت مديرة البنك بهذه المناسبة أن هذه الزيارة تندرج في إطار مواصلة التشاور حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين البنك العالمي وتونس والاطلاع عن كثب على تطور الأوضاع الاقتصادية والمالية للبلاد ومدى تقدم الإصلاحات، مؤكدة التزام مؤسستها بمواصلة دعم تونس في إنجاز برامجها ومشاريعها التنموية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma