بوابة الإذاعة التونسية | هيئة الانتخابات تتخذ بعض الاجراءات الحمائية خلال الانتخابات الجزئية بالمظيلة
البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

محمد التليلي منصري

هيئة الانتخابات تتخذ بعض الاجراءات الحمائية خلال الانتخابات الجزئية بالمظيلة

أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري ، أن مجلس الهيئة سيتخذ بعض الاجراءات الحمائية خلال الانتخابات البلدية الجزئية التي ستجري في دائرة المظيلة من ولاية قفصة .
وأضاف ، المنصري ، في تصريح لبرنامج  » الماتينال » على اذاعة  » شمس اف ام « ، اليوم الجمعة ، أن  » من بين هذه الاجراءات تغيير شكل ولون أوراق الاقتراع وإمكانية تغيير رؤساء وأعضاء المكاتب الى جانب اعطاء مهلة أخرى للقائمات المترشحة للقيام بحملة انتخابية ومراقبة الصمت الانتخابي » مشيرا الى أنه  » سيشرف بنفسه على عمليات الفرز والتجميع في دائرة المظيلة لضمان أكثر شفافية « .
وأكد، رئيس الهيئة ، أن « هناك من راهن على فشل الانتخابات من خارج الهيئة وداخلها على مستوى مركزي أو جهوي  » ،مبينا أن  » نجاح
الانتخابات البلدية بهذا الشكل لا ينم عن وجود ضعف في الإدارة التنفيذية لهيئة الانتخابات كما ورد في تصريحات عضو الهيئة أنور بن حسن ».
واستغرب، في سياق متصل، من  » تصريحات أنور بن حسن في هذا التوقيت بالذات  » والتي اعتبر أنها لم تكن موفقة في ظل  » التضحيات التي
قدمها اعوان الهيئة خلال عمليات الفرز والتجميع « .
واعتبر، أن  » الانتخابات البلدية كانت من أصعب الانتخابات خاصة على المستوى اللوجستي ومن الطبيعي أن تكون هناك بعض الاخلالات لكن
المهم هو أن لا تمس بالجوهر، متابعا أنه  » من الصعب جدا التحكم في 60 ألف منتسب للهيئة وتوزيع أوراق الاقتراع على 11 الف مركز اقتراع « .
وقال، المنصري،  » ان الحديث كثر عن المخالفات في حين أنّ عددها أقل من مخالفات انتخابات 2014  » ،  » مشيرا الى أن « اسقاط قائمة مترشحة يعد أقصى عقوبة ويجب ان تتوفر المعايير اللازمة للتصريح بالغائها  » .

بقية الأخبار

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على