البث الحي

الاخبار : متفرقات

23012014_kef

الكاف:عودة استعمال المدفع للإعلان عن الافطار

برمجت الادارة الجهوية للشؤون الدينية بولاية الكاف، خلال شهر رمضان المعظم، 1544 نشاطا دينيا ، من محاضرات ودروس وندوات وغيرها من الصيغ الدينية المتبعة خلال هذا الشهر الكريم، وفق ما صرّح به المدير الجهوي للشؤون الدينية، رمزي السالمي، اليوم الخميس، لمراسل (وات) في الجهة.
وأوضح أنّ الادارة الجهوية برمجت 1041 درسا دينيا و 134 محاضرة حول بعض المسائل الدينية الخاصة والعامة و 71 املاءات قرآنية لتحفيظ القرآن، الى جانب 124 مسامرة دينية في المناسبات الخاصة كغزوة بدر وليلة القدر ، مشيرا الى أنّ البرمجة تشمل ايضا أنشطة دينية تقوم بها بعض الجمعيات و 12 ندوة تشمل كامل معتمديات الجهة حول مواضيع مختلفة تتصل بترشيد الاستهلاك والتصدي الى الارهاب وكذلك 67 من الاختام القرانية و57 للاختام الحديثية.
ومن جهة اخرى، وفي اطار الحرص على تكريس بعض العادات القديمة أو إحيائها، قرّرت بلدية الكاف اعادة استعمال المدفع هذه السنة للاعلان عن بداية الافطار بالجهة علما وانه تم الغاء هذه العادة مع بداية الثورة وذلك لاسباب امنية بحتة.
وذكر رئيس النيابة الخصوصية لبلدية الكاف، الجمعي الزيدي، لمراسل (وات)، ان البلدية قررت احياء هذه الذكرى نظرا لتعود الاهالي بها منذ القدم، ملاحظا انه سيتم ايضا خلال هذا الشهر صيانة المساجد والجوامع بكامل انحاء المدينة وكذلك المقابر.
مر/أم

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية