البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

internet

وكالة الفضاء الروسية « روسكوسموس » تتطلع الى إطلاق مشروع جديد لتزويد معظم مناطق العالم بالإنترنيت

أعلنت وكالة الفضاء الروسية « روسكوسموس » عن عزمها إطلاق مشروع جديد لتزويد معظم مناطق الكرة الأرضية بالشبكة العنكبوتية الإنترنيت.
وأوضح بيان للوكالة ،أوردته اليوم الأحد الصحافة الروسية ،أن « المشروع يتضمن إنشاء شبكة كبيرة من أقمار الاتصالات الاصطناعية ،التي ستزود مختلف مناطق الكرة الأرضية بالإنترنيت »، موضحا أن هذه الشبكة ستنافس شبكة » اون ويب ساتليت  » ،التي تشرف عليها شركة إيرباص و »اون ويب ».
وستعلن وكالة « روسكوسموس » ، وفقا للمصدر ذاته ، عن هذه الشبكة رسميا، في 22 ماي الجاري، خلال مؤتمر سيحضره رئيس الوكالة إيغور كاماروف والمدير التنفيذي لقسم التطوير والتسويق فيها أنطون زيغانوف.
وأضاف المصدر نفسه ، أن روسيا ستنفق على هذا المشروع نحو 5 مليارات دولار، و ستتعاون « روسكوسموس » مع عدد من الشركات والهيئات العلمية في البلاد لتطوير شبكة اقمار الاتصالات الاصطناعية بحلول سنة 2020 .
يشار الى أن وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس تم إنشاؤها بعد انهيار الاتحاد السوفياتي سنة 1992 ، بغرض صناعة الصواريخ لاكتشاف الفضاء الخارجي ، ومواكبة تطور العالم في مجال التكنولوجيات الحديثة ، ومنافسة الولايات المتحدة لأمريكية في هذا المجال ، إذ تعد من أهم وكالات الفضاء المشتركة في محطة الفضاء الدولية .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma