البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الترجي الاهلي

رابطة ابطال افريقيا – دور المجموعات (الجولة 1) :الترجي يحقق الاهم ويعود بنقطة التعادل من الاسكندرية

حقق الترجي الرياضي التونسي الاهم في ملعب الاسكندرية وعاد بنتيجة التعادل (0/0) امام مضيفه الاهلي المصري مساء امس الجمعة بملعب « برج العرب » لحساب الجولة الاولى (المجموعة الاولى) لدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وفي غياب عدد من اللاعبين خاصة على مستوى الخط الخلفي على غرار علي مشاني ومنتصر الطالبي مقابل عودة الجزائري يوسف البلايلي والمهاجم هيثم الجويني قدم ابناء المدرب خالد بن يحي مردودا جيدا خاصة على مستوى خط الدفاع ووسط الميدان الذي توفق بشكل كبير في حسم الثنائيات والسيطرة على الكرات العالية.
كما توفرت لخط الهجوم بقيادة الجويني ومحمد علي منصر عدة فرص سانحة لم يتم استغلالها وتحويلها الى اهداف خاصة قبل نهاية الشوط الاول. وتبقى النتيجة هامة مع انطلاق المغامرة القارية خاصة امام فريق في حجم الاهلي المصري اكثر الاندية الافريقية تتويجا بامجد الكؤوس القارية.
وان لم يحقق الانتصار الرابع على الاهلي فان نتيجة اليوم من شانها ان تعزز حظوظ الترجي في المنافسة القارية وتساعده على الذهاب بعيدا هذا الموسم في امجد مسابقات الاندية الافريقية التي سبق له احرازها في 1994 و2011.
وتضم المجموعة الاولى الى جانب الترجي والاهلي فرق تاون شيب رولارز البوتسواني وكامبالا سيتي الاوغندي.
وسبق للترجي ان واجه فريق الأهلي في 16 مناسبة في مختلف المسابقات الأفريقية وفاز الفريق التونسي 3 مرات وخسر 6 مباريات فيما سيطر التعادل على 8 مواجهات باعتبار لقاء اليوم في الاسكندرية.
وأحرز الترجي 11 هدفا في مرمى الفريق المصري واستقبلت شباكه 18 هدفـًا.
ويتربع الأهلي على عرش أندية إفريقيا باعتباره صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بامجد البطولات القارية برصيد 8 ألقاب وبفارق 3 بطولات عن أقرب منافسيه.
ولم يكن وضع الفريق المصري افضل في لقاء اليوم حيث افتقد جهود عدة لاعبين بارزين بسبب الاصابة على غرار النيجيري جونيور أجايي والمغربي وليد أزارو وظهيره الايسر الدولي التونسي علي معلول وسجل الحارس البديل محمد الشناوي حضوره اساسيا اليوم عوض زميله شريف اكرامي.
واتيحت ابرز الفرص للترجي للاعب يوسف البلايلي (الذي عوض الجويني المصاب في د44) عندما صوب كرة قوية زاحفة مرت بجانب المرمى د48
وفي د 65 عوض غيلان الشعلالي محمد علي منصر .. وكاد طه ياسين الخنيسي من جهته ان يفتتح النتيجة في د79 عندما تصدى الحارس الشناوي لتسديدته القوية.
اما ابرز الفرص المصرية فجاءت من اقدام وليد سليمان قبل نهاية الشوط الاول ومروان محسن في د69.
ادار المباراة الحكم السنغالي مالانغ ديادهيو بمساعدة جبريل كامارا والحاجي ماليك سامبا.
تشكيلة الاهلي / محمد الشناوي- صبري رحيل -أيمن اشرف – محمد نجيب – أحمد فتحي- عمرو السولية – حسام عاشور – وليد سليمان – باكاماني – ميدو جابر-مروان محسن.
تشكيلة الترجي // معز بن شريفية – سامح الدربالي – حسين الربيع – شمس الدين الذوادي – خليل شمام – فرانك كوم – فوسيني كوليبالي – محمد علي منصر (عوضه غيلان الشعلالي) – أنيس البدري – هيثم الجويني (عوضه يوسف البلايلي) – طه ياسين الخنيسي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma