البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

trump

الولايات المتحدة: ترامب يؤكد دعمه لحق امتلاك السلاح

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا على دعمه القوي لحقوق السلاح والتزامه تجاه انتخابات التجديد النصفي خلال خطاب ألقاه في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية .
وقال ترامب في الاجتماع السنوي للرابطة الوطنية للبنادق في مركز المؤتمرات في دالاس ، إن « حقوق التعديل الثاني الخاصة بكم هي تحت الحصار، ولكنها لن تكون أبدا تحت الحصار طالما أنا رئيسكم. لا يمكننا أن نرضى عن أنفسنا. يجب أن نفوز في انتخابات التجديد النصفي ».
وخلال خطابه، لم يذكر ترامب العنف المسلح الذي وقع في مدرسة بولاية فلوريدا قبل بضعة أشهر وأدى إلى مقتل 17 شخصا، بل ركز على الأرضية المشتركة التي يتقاسمها مع مالكي الأسلحة، الذين ساعدوا على فوزه في الانتخابات، والذين يحتاج الجمهوريون إلى دعمهم في انتخابات التجديد النصفي.
ودافع ترامب عن وجهة نظره بالإشارة إلى مستشفى في لندن، حيث الأسلحة النارية غير قانونية، لكن أعمال العنف لا تزال تحدث.
وقبل ترامب، طمأن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أعضاء الرابطة بشأن حقوق حيازة السلاح، حيث قال للحشود « لديكم صديقان في البيت الأبيض. الرئيس دونالد ترامب وأنا نساند دون تقديم اعتذار التعديل الثاني، وفي هذه الإدارة، لن يتم انتهاك حق الناس في اقتناء وحمل الأسلحة ».
وفي نفس الوقت، اتهم دعاة الرقابة على الأسلحة ترامب بالجثو على ركبته لرابطة البنادق الوطنية، بدلا من العمل للحد من العنف المسلح.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma