البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

إسرائيل تستخدم غازا مجهولا ضد المواطنين في غزة

وزارة الصحة الفلسطينية: إسرائيل تستخدم غازا مجهولا ضد المواطنين في غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت غازا مجهولا ضد المواطنين شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وأكدت الوزارة في بيان لها بثته وكالة الأنباء الفلسطينية  وفا  أنه تم استهداف المواطنين في مخيم « العودة » شرقي البريج بكميات كبيرة من غاز مجهول وبشكل عشوائي مما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق والتشنج والتقيؤ الشديد مشيرة إلى تحويل عدد منهم إلى مستشفى « شهداء الأقصى » في دير البلح لصعوبة  حالتهم.
واستشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب 883 جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة العودة بإطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع على المشاركين فيها.
من جانبها قالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة في بيان إن الطائرات الحربية الإسرائيلية أقدمت الليلة على قصف القاربين « حرية » و « عودة »  لكسر الحصار المفروض على القطاع واللذين كانا يستعدان للسفر من ميناء غزة حاملين مجموعة من الطلبة والمرضى للتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة بلا حصار وحق غزة في منفذ يربطها بالعالم بلا قيود.
وأضافت أن « هذه الجريمة الجبانة تؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي ماض في جريمته اللإنسانية بحق غزة ضاربا بإرهابه كل الأصوات والدعوات الدولية لكسر الحصار كما تؤكد بشكل واضح أن الاحتلال في أزمة أخلاقية وهو يحاول التستر على جريمة العقاب الجماعي وتقييد حرية الحركة والسفر والحق في العلاج لسكان غزة ».
وقالت « إذا كان الاحتلال الإسرائيلي يعتقد أن هذه الجريمة ستوقف عزمنا وإصرارنا على مواجهة هذا الحصار حتى النهاية فهو واهم فنحن اليوم أكثر تصميما وعزما على مواصلة حراكنا برا وبحرا حتى كسر الحصار عن غزة ».
وكانت طائرات الاحتلال قد استهدفت الليلة قاربين في ميناء غزة ودمرتهما بالكامل دون وقوع إصابات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma