البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

خليفة حفتر

ليبيا :عودة حفتر بعدرحلة علاجية في فرنسا و فائز السراج يوقع اتفاقيات تعاون أمني مع أمريكا

وقّعت حكومة الوفاق الوطني، التي يترأسها فائز السراج، في العاصمة الليبية طرابلس، أمس الجمعة، عدداً من اتفاقيات التعاون الأمني مع الولايات المتحدة الأميركية، وتزامن ذلك مع استعدادات مكثفة شهدها مقر المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطني الليبي، لاستقبال وفود عربية وأجنبية خلال الفترة القليلة المقبلة في مدينة الرجمة القريبة من بنغازي شرق البلاد.

ونشر مكتب الإعلام التابع للجيش مشاهد مصورة لما وصفه بحفاوة ترحاب، واستقبال من قبل قادة عسكريين ومحليين لحفتر لحظة عودته مساء الخميس، بعدما قضى رحلة علاجية في فرنسا قبل عودته إلى مقره عن طريق القاهرة.

وكان حفتر، الذي غاب عن الأنظار منذ فترة، قد أنهى حالة من الجدل بشأن وضعه الصحي، الذي لم يقدم أي تفاصيل إضافية عنه، مكتفياً بالقول لكبار القادة العسكريين والزعماء المحليين، في كلمة تلفزيونية في المطار، « أريد أن أطمئنكم أنني بصحة جيدة، وليس كما يقولون هم »، في إشارة إلى خصومه السياسيين.

وبعد استعراض طابور الشرف، جلس حفتر في صالون كبير بالقاعة الشرفية بالمطار، وتعاقب ضباط ونواب وأعيان قبليون على تحيته مع كلمات ترحيب.وقال حفتر مخاطباً مستقبليه بنبرة ساخرة، وهو جالس أمام عدد كبير من الميكروفونات على منضدة مزينة: « المفروض أتحدث وأنا واقف وليس جالساً، ولكن فُرض علينا الجلوس ».

وكالات

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma