البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

خميس العرفاوي

نقيب الصحفيين في تأبين الفقيد خميس العرفاوي « عرفناه صحفيا أصيلا وصوتا حرا لا يخشى في الحق لومة لائم »

تم صباح اليوم بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، تأبين الفقيد خميس العرفاوي الصحفي بجريدة الصحافة وعضو المكتب التنفيذي للنقابة ، الذي وافته المنية فجر الجمعة بعد صراع مع المرض .
وقال نقيب الصحفيين ناجي البغوري، أمام حشد من الصحفيات والصحفيين من مختلف الأعمار ووسائل الإعلام، « بعيون دامعة وقلوب دامية نودع الصديق والزميل خميس العرفاوي الذي عرفناه صحفيا أصيلا وصوتا حرا لا يخشى في الحق لومة لائم ».
وتابع البغوري بصوت يملؤه الأسى والحزن « نودع فارسا من فرسان صاحبة الجلالة .. وتودعك عائلتك الموسعة وأنت الذي سكنت قلوب زملائك بطيبتك ومواقفك الحرة ».
وأضاف البغوري أن الفقيد خميس العرفاوي سيظل حاضرا في أذهان زملائه بمواقفه والقيم التي ناضل من أجلها قائلا « لا نعزي فيك أنفسنا لأنك تعيش بيننا بروحك كما تعيش بيننا الزميلة الراحلة نجيبة الحمروني « .
وقد أجمع الصحفيون الذين حضروا بكثافة في مقر النقابة ،على الخصال الراقية للفقيد خميس العرفاوي، وأكدوا أنه كان دائما يساند زملاءه من الصحفيين الذين يتعرضون إلى مظالم، فضلا عن أنه كان دوما مدافعا على وحدة الصف الصحفي وعلى كرامة الصحفيين على اختلافاتهم.
ولاحظوا أن العرفاوي أعطى من وقته وروحه لمهنته كصحفي وكان حاضرا ومساهما في كل ما يهم صالح القطاع الإعلامي ويخدم تطوره.
من جهتها أصدرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بيان تعزية في الفقيد الذي كان عضوا في مجلس الهيئة ، عبر فيه رئيس الهيئة باسمه وباسم مجلسها بأحرّ التعازي وعبارات المساواة إلى عائلة فقيد الساحة الإعلامية والحقوقية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma