البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

الدّولة تسترجع عقارين دوليين فلاحيين بولاية باجة.

افادت وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية في بلاغ لها اليوم بانه تواصلا مع النسق الحثيث لحملة الاسترجاع الوطنية لعقارات الدّولة المستولى عليها بدون وجه حقّ ، استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بباجة يوم الإربعاء مقسمين دوليين فلاحيين سقويين كائنين بمعتمدية باجة الجنوبية من ولاية باجة.
واشار البلاغ الى ان المقسم الأول يمسح 2 هك و 09آر 15 ص معروف بـ  » واد الأحمر  » تمّ استرجاعه إثر تنفيذ قرار إسقاط حق ، بينما يمسح المقسم الثاني 02 هك 09 آر 43 ص قرار إسقاط حق في التسويغ يتمثل في جزء من مقسم فني ، بينما يمسح العقار الثاني 6 هك والمعروف بـ  » برج حمدونة  » والذي تم استرجاعه بعد تخلّي المتسوّغ للعقار بصفة رضائية.
وقد تمّ استرجاع العقارين بحضور كافة أجهزة الدّولة المعنية ، وتسليمهما إلى مصالح ديوان الأراضي الدّولية ( وحدة التصرف في الضيعات المسترجعة باجة2 ) بصفة وقتية إلى حين إعادة توظيفهما وإدخالهما في الدّورة الاقتصادية .
ووذكرت الوزارة في بلاغها بان أجهزة الدولة استرجعت الى حد الآن أكثر من 26 ألف هكتار من الأراضي الدولية و ذلك في إطار الحرص على استرداد ملك المجموعة الوطنية المستولى عليه بوجه لا شرعي وإعادة استغلاله بشكل جيّد في المسار التنموي للبلاد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma