البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

arrestation-640x405

وحدات الحرس الوطني تلقي القبض في عدد من الولايات على 5 عناصر تكفيرية

ذكرت وزارة الداخلية، امس الاربعاء، ان وحدات الحرس الوطني بولايات قفصة ومنوبة والقيروان وبنزرت، ألقت القبض يوم  الثلاثاء، على خمسة تكفيريين وذلك في إطار السعي لإلقاء القبض على العناصر التكفيرية الفارة والمفتش عنها من أجل التورط في قضايا ذات صبغة إرهابية أو قضايا حق عام.
وافادت الوزارة في بلاغ أن فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالقصر (ولاية قفصة) تمكنت من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 34 سنة قاطن بالجهة وبالتحري معه ثبت تنزيله تدوينات تمجد التنظيمات الإرهابية وتحرض على الارهاب عبر حسابه الخاص بشبكة التواصل الإجتماعي « الفايسبوك ».
وقد اذنت النيابة العمومية للفرقة المذكورة بالإحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها « الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي ».
واضافت الوزارة في ذات البلاغ أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالتضامن (ولاية أريانة)، احتفظت بعنصرين تكفيريين عمرهما 45 و63 سنة، قاطنين بمعتمدية دوار هيشر (ولاية منوبة)، وباشرت قضية عدلية في شأنهما موضوعها « الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي ».
وجاء في البلاغ ان المعنيين ثبت تواصلهما مع عناصر إرهابية داخل وخارج أرض الوطن عبر شبكات التواصل الإجتماعي إضافة إلى استقطابهما لعناصر شبابية لتبني الفكر التكفيري.
وفي ولاية القيروان وبناء على معلومات، ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالجهة القبض على عنصر تكفيري عمره 22 سنة قاطن بالقيروان وقد ثبت تحوزه على تدوينات وصور وتعاليق ومقاطع فيديو تحرض على الإرهاب وتدعو إليه وتمجد تنظيم « داعش » الإرهابي.
وقد أذنت النيابة العمومية للفرقة المذكورة بالإحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها » تمجيد الإرهاب والإعلان عن الإنتماء لفكر الجماعات الإرهابية بالقيام بعمل إرهابي والتحريض على ذلك ».
وفي ولاية بنزرت ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بماطر القبض على عنصر تكفيري عمره 30 سنة قاطن بالجهة، وباشرت قضية عدلية في شأنه موضوعها « الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي ».
وافادت الوزارة في البلاغ ان الموقوف تعمد تنزيل صور وتدوينات تمجد التنظيمات الإرهابية وتحرض عليه عبر شبكات التواصل الإجتماعي.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma