البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

asbu19session

اليوم انطلاق الدورة التاسعة عشرة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمدينة الثقافة بالعاصمة للمرة الأولى تحت شعار « نصرة القدس العربية

تنطلق اليوم و الى غاية 29 أفريل الجاري بمدينة الثقافة بالعاصمة للمرة الأولى بعد حوالي شهر على افتتاحها الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون تحت شعار « نصرة القدس العربية « الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسسة الإذاعــة التونسية ومؤسسة التلفـزة التونسية وبشـراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية.
ويعتبر المهرجان الذي دأب اتحاد إذاعات الدول العربية على تنظيمه في مدينة الحمامات لمدة 3 سنوات متتالية من أعرق وأكبر التظاهرات الإعلامية والفنية في الوطن العربي حيث ستحتضنه هذا العام استثنائيا مدينة الثقافة تتوفر فيها فضاءات ملائمة لاحتضان أبرز فعاليات المهرجان.
فعاليات المهرجان ستفتتح بسهرة فنية يدعى إليها أشهر الفنانين العرب وسيم الإجتفاء بضيوف الشرف المكرمين من بين ألمع نجوم الفن والدراما والسينما العربية وكبار المسؤولين والكتاب والمخرجين والإعلاميين المتميزين.
وستكون المسابقات منقسمة بين مسابقات رئيسية مخصصة للبرامج والأخبار التي تشارك بها الهيئات الأعضاء في الإتحاد ومسابقات موازية مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية والإذاعات الخاصة غير الأعضاء وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء والفضائيات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.
ولأول مرة سيقع بداية من هذه الدورة اعتماد لجان تحكيم تضم خبراء مستقلين من الكفاءات الإعلامية العربية حرصا على إضفاء المصداقية والشفافية لدى تقييم الأعمال المرشحة ورصد الجوائز لها .
وستشمل الدورة 19 للمهرجان معرض الأسبو للإذاعة والتلفزيون وسوق البرامج التلفزيونية والإذاعية كما سيتخللها ندوات وجلسات حوارية .
ويحرص مهرجان الإذاعة والتلفزيون دائما على تمكين طلبة الكليات والمدارس والمعاهد العليا المتخصصة في علوم الإخبار والاتصالات والملتميديا والسمعي البصري والسينما من مواكبة فعالياته .
وستختتم الدورة المقبلة بسهرة موسيقية يتم خلالها تتويج الفائزين في مسابقات المهرجان.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma