البث الحي

الاخبار : أخبار الاذاعة

asbu festival 2018

اليوم انطلاق فعاليات الدورة 19 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمدينة الثقافة

تنطلق اليوم فعاليات  الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي ينعقد من 26 إلى 29 أفريل 2018 بمدينة الثقافة بتونس تحت شعار » دورة نصرة القدس العربية . وتتضمن فعاليات المهرجان مسابقات رئيسية إذاعية وتلفزيونية مخصّصة للبرامج والأخبار التي تشارك بها الهيئات الأعضاء الاتحاد، بالإضافة إلى مسابقات موازية مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية والإذاعات الخاصة (غير الأعضاء في الاتحاد)، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء والفضائيات الأجنبية الناطقة بالعربية.

وسيحتكم المشاركون في مختلف المسابقات إلى لجان تحكيم تضمّ خبراء مستقلين من الكفاءات الإعلامية العربية، وهي المرّة الأولى التي يتم فيها اعتماد لجان تحكيم مستقلّة منذ إحداث المهرجان.

كما يحافظ المهرجان على فقراته القارّة التي دأب على تنظيمها منها معرض « الأسبو » للإذاعة والتلفزيون سيمتد على مساحة واسعة تأوي أجنحة العارضين من أشهر الشركات العالمية، وذلك للتعريف بأحدث الابتكارات في عالم التكنولوجيا والاتصالات. وستقام أيضا سوق للبرامج الإذاعية والتلفزيونية تروّج فيها آخر الإنتاجات الفنية والإعلامية في شتّى الأصناف البرامجية.

وللجلسات الحوارية والندوات نصيب من برمجة الدورة الحالية، وهي تهدف بالأساس إلى تطوير المعارف من خلال دائرة النقاش بين الخبراء والمهنيين. وينفتح المهرجان كذلك على الوسط الجامعي، حيث سيتسنى للطلبة في الصحافة وعلوم الإخبار والملتيميديا والسمعي البصري والسينما من مواكبة فعاليات المهرجان.

ومن المنتظر أن تؤمن الفرقة الموسيقية للإذاعة التونسية المواد الموسيقية لحفلي الافتتاح والاختتام وأن يؤمن الطاقم التقني للإذاعة المستلزمات الصوتية و التقنية كما يساهم أحد مذيعينا أو مذيعاتنا في تقديم حفل الافتتاح أو الاختتام . كما سيكون جناح الإذاعة التونسية في سوق البرامج واجهة تعكس احتفال المؤسسة بالذكرى 80 لنشأتها.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على