البث الحي

الاخبار : متفرقات

المهرجان الدولي للفيلم الشرقي بجنيف

ثلاثة أفلام تونسة في المهرجان الدولي للفيلم الشرقي بجنيف

تسجّل تونس مشاركتها بثلاثة أعمال سينمائية في الدورة 13 للمهرجان الدولي للفيلم الشرقي بجنيف (سويسرا)، التي انطلقت يوم 21 أفريل وتتواصل إلى غاية 29 من الشهر الحالي.
وهذه الأعمال هي « زيزو » لفريد بوغدير و »تونس الليل » لإلياس بكار و « أغسطينوس إبن دموعها » للمخرج المصري سمير سيف. وقد تمّ انتقاء هذه الأشرطة للمشاركة في مسابقة « جائزة النقاد » للأفلام الروائية الطويلة.
وتمّ عرض شريط « أغسطينوس ابن دموعها » أمس الثلاثاء، وهو فيلم يدوم 113 دقيقة ومن إنتاج تونسي جزائري مشترك سنة 2016، وفيه يتناول المخرج شخصية الفيلسوف العالم الديني « أغسطينوس » من الناحية التاريخية ومدى تأثيره في العالم الغربي.
وتم اليوم الأربعاء عرض شريط « تونس الليل » لإلياس بكار، وهو فيلم مدّته 91 دقيقة تم إنتاجه سنة 2017، وحاول من خلاله المخرج طرح أزمة المثقف في تونس ودوره في بلورة المفاهيم المجتمعية الجديدة بعد المتغيرات التي شهدتها البلاد.
ويقدّم المخرج فريد بوغدير عمله « زيزو » يوم السبت 28 أفريل، وهو شريط مدته 99 دقيقة، وفيه يستعرض فريد بوغدير القضايا السياسية والاجتماعية بأسلوب هزلي ساخر من خلال شخصية شاب يُدعى « زيزو ».
وكانت عروض مسابقة « جائزة النقاد » قد افتتحت بثمانية أفلام وثائقية منها شريط « القفل » للمخرجة ليلى الشايبي و »هيلين بوتي ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma