البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

imed-hammami

وزير الصحة في مؤتمر دولي بتركيا حول الطبّ التقليدي: تونس تتوفّر على تقاليد عريقة في التّداوي بالأعشاب الطبيّة التي يبلغ عددها 1500صنف

تشارك تونس بوفد يترأسه وزير الصحة، في المؤتمر الدّولي حول الطبّ التقليدي والطبّ التكميلي، الذي يلتئم من 19
إلى 22 أفريل 2018 باسطنبول (تركيا) بحضور وزراء صحّة من عدّة دول من العالم وخبراء وأخصّائيّين في الطب البديل والعلاج الطبيعي التقليدي.
وأكّد وزير الصحة عماد الحمامي، في كلمة بالمناسبة أنّ تونس تتوفّر على تقاليد عريقة في التّداوي بالأعشاب الطبيّة التي يبلغ عددها في مختلف جهات البلاد 1500 صنف، إضافة إلى المحطّات الاستشفائيّة الطبيعيّة والمياه المعدنيّة.
وبيّن الحمامي أنّ المنظومة الصحيّة الوطنيّة المرتكزة على الطبّ الوقائي والتّحكّم في الطبّ الحديث حريصة في الآن نفسه على الاستفادة بما يؤمّنه الطبّ التقليدي من بروتكولات علاجيّة طبيعيّة تكميليّة تمكّن من مساعدة المريض على العلاج دون اللّجوء إلى كمّيات إضافيّة من الأدوية ذات مضاعفات جانبيّة أحيانا أو مكلفة.
كما أشار إلى أنّ تونس تحتلّ المرتبة الثانية عالميّا بعد فرنسا، في مجال الاستشفاء بالمياه، مبرزا عزم تونس على مواصلة الاستثمار في هذا المجال لتلبية حاجيّات وتطلّعات المواطنين التونسيّين والأجانب في الرّفاه الصحّي والنّقاهة والاستفادة مما تقدّمه مراكز العلاج بالمياه من خدمات متطوّرة حسب المعايير الدّوليّة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma