البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

l'huile d'olive

ضيعة بن عمّار البيولوجيّة وزيت الجزيرة يحصدان الجائزة الأولى من المسابقة الوطنيّة لأفضل زيت زيتون معلّب

تحصّل كل من ضيعة بن عمّار البيولوجيّة وزيت الجزيرة،امس الخميس، على الجائزة الأولى للدورة الرابعة من المسابقة الوطنيّة لأفضل زيت زيتون معلّب،على التوالي، فى صنف زيت الزيتون بنكهة متوسطة للثمار وصنف بنكهة مكثفة للثمار خلال حفل إنتظم بعد الظهر بقمرت.
واعتبر مدير عام زيت الجزيرة، مختار بن عاشور، في تصريح ل(وات) عملية التتويج ثمار عمل دؤوب لبلوغ مستويات عالية من الجودة وأوضح أن شركته أطلقت لأوّل مرّة في تونس زيت الزيتون معبّأ في بخّاخات. ولاحظ بن عاشور أنّه نجح في اكتساح أسواق دوليّة هامّة منها دول الخليج وأوروبا وعديد البلدان الاسياويّة على غرار اليابان والصين وماليزيا وتابع « نعتزم النفاذ إلى أسواق جديدة خلال السنوات القادمة خاصّة منها أمريكا الشماليّة وأمريكا الجنوبيّة ».
وأضاف « يبرز زيت الزيتون التونسي من بين أفضل الزيوت على المستوى الدولي لكن علينا ان نعمل بشكل أكبر على تثمينه وتسويقه على اوسع نطاق في الخارج ».
وابرزت راوية بن عمار ممثلة شركة ضيعة بن عمار أنّ الشركة تنتج زيت زيتون البيولوجي بكميّات صغيرة لكن بجودة عالية تم الاعتراف بها على المستوى الوطني وفي الخارج ».
وقالت « لقد تلقّينا، بعد، مداليتين ذهبيتين في تونس منها ميدالية لأفضل تغليف. وعلى المستوى الدولي حصلنا على ميدالية ذهبية في ايطاليا وقريبا ميداليتين بكل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية ». وافادت أن جودة زيوت ضيعة بن عمار يبدا من الاهتمام بشجرة الزيتون وبالاجراءات المتبعة واعتماد الطرق التقليدية في العصر، التي كانت متبعة من قبل الأجداد.
وأفاد وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني، أنّ وزارته تعطي اهمية خاصة لعملية ترويج زيت الزيتون بالخارج مشيرا الى ان صادرات زيت الزيتون مثلت خلال الثلاثي الاول من 2018 حوالي 8،5 بالمائة من اجمالي صادرات البلاد.
من جهته لاحظ وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيّب، ان مساحة جديدة تمتد على 24 الف هكتار تم تخصيصها هذه السنة لغراسة اشجار الزيتون اي حوالي 4،5 مليون شجرة زيتون جديدة معتبرا ان الهدف المنشود بغرس مليون شجرة سيتم تحقيقه قبل الاجال المحددة سابقا.
يذكر ان 17 مؤسسة تقدّمت لخوض غمار هذه المسابقة التي تتوزع الى صنفين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma