البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mohamed-nacer-arp

محمد الناصر يلتقي الأمين العام لإتحاد الشغل ووزير التربية لتجاوز أزمة التعليم الثانوي

أجرى رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، مساء امس الإربعاء في قصر باردو، لقاءين مع كل من الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، ووزير التربية حاتم بن سالم، بحضور رؤساء الكتل النيابية.
وجاء في بلاغ صادر عن المجلس، أن الناصر ورؤساء الكتل إستمعوا خلال اللقاءين، إلى وجهة نظر الطرفين بخصوص أزمة التعليم الثانوي، ودعوا إلى إنقاذ السنة الدراسية ومواصلة الحوار لتجاوز الأزمة.
وكان الطبوبي، أفاد أمس الثلاثاء، في تصريح ل (وات)، بأن المساعي متواصلة مع رئاسة الحكومة، قصد إيجاد حل لأزمة التعليم الثانوي التي قال إنها « وصلت إلى منعرج خطير ».
من جهته، أعرب وزير التربية في تصريح  الثلاثاء ل (وات)، عن أمله الكبير في الوصول إلى حل للأزمة مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي، مؤكدا تواصل المشاورات في هذا الإتجاه وعلى عديد المستويات.
يشار إلى أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي، قررت تعليق الدروس والإمتحانات بداية من  الثلاثاء 17 افريل 2018 ، بجميع الإعداديات والمعاهد الثانوية، ومواصلة حجب أعداد التلاميذ، طبقا لقرار سابق للهيئة الادارية بتاريخ 13 أفريل الجاري.
وقد تم إعفاء مدرسات ومدرسي التربية البدنية المدعوين إلى المشاركة في إختبارات الباكالوريا رياضة من القرار، على أن يحملوا الشارة الحمراء.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma