البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رئيس الحكومة يلتقي المقرر الأممي الخاص المعني بحرية الدين والمعتقد

رئيس الحكومة يلتقي المقرر الأممي الخاص المعني بحرية الدين والمعتقد

إلتقى رئيس الحكومة يوسف الشاهد،امس  الأربعاء بقصر الضيافة بقرطاج، المقرر الأممي الخاص المعني بحرية الدين والمعتقد أحمد شاهيد، الذي يؤدي زيارة رسمية إلى تونس من 9 إلى 19 افريل الجاري، للإطلاع على الوضع الديني في البلاد.
وأفاد شاهيد في تصريح إعلامي عقب اللقاء، بأنه تطرق مع الشاهد إلى بعض النتائج التي خلص إليها خلال مهمته في تونس، والتي قال إنها تتضمن النظر في السياسات والممارسات التي تتبعها الدولة قصد النهوض بحرية الدين و المعتقد وحمايتها.
كما أكد أن زيارته إلى تونس، قد أتاحت له فرصة الإطلاع على الأولويات والتحديات التي تواجهها البلاد، بالإضافة إلى الآفاق التنموية المطروحة أمامها.
من جهته، أعرب الشاهد عن إرتياحه للإنجازات التي حققتها تونس منذ الثورة، خاصة في مجال التشريعات و تطوير منظومة حقوق الانسان.
وكان المقرر الأممي الخاص المعني بحرية الدين والمعتقد، قد إلتقى أمس الثلاثاء وزير العدل غازي الجريبي، ووزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان المهدي بن غربية.
ومن المنتظر أن يقدم المقرر الأممي النتائج الأولية لمهمته غدا الخميس خلال ندوة صحفية.
يذكر أن زيارة أحمد شاهيد إلى تونس، تندرج في إطار الدعوة المفتوحة التي وجهتها تونس إلى المقررين الخاصين والخبراء الأمميين في مجال حقوق الإنسان، وقام خلالها بمعاينة الوضع الديني بتونس وزيارة عدة أماكن عبادة بالعاصمة وداخل الجمهورية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma