البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

lait-640x405

الاتفاق على تاجيل النظر في اشكاليات منظومة انتاج وتوزيع الحليب الى ما بعد شهر رمضان

أفادت، المديرة العامة بوزارة التجارة، فاتن بالهادي، أنه تم الاتفاق خلال جلسة عمل وزارية مع المهنيين على « تأجيل النظر في إشكاليات منظومة انتاج وتوزيع الألبان والحليب إلى ما بعد شهر رمضان ».
وأضافت، فاتن بالهادي، في تصريح لبرنامج « الماتينال » على اذاعة شمس اف ام « ، أنه « سيتم الإعلان، اليوم الخميس عن التراجع في قرار وقف إنتاج وتوزيع الحليب من قبل أهل المهنة » مؤكدة أن « الحليب سيكون متوفرا طيلة شهر رمضان ».
واعتبرت، في سياق متصل، أن « منظومة انتاج وتوزيع الالبان والحليب من أحسن المنظومات وسنعمل على المحافظة عليها حيث حققت رقما قياسيا في التصدير » مشيرة الى أن « أزمة الحليب توقفت في الوقت الراهن ».
من جهة أخرى أشارت، المديرة العامة، الى أن « الاسعار خلال شهر رمضان ستكون معقولة بفضل وفرة الانتاج وتزويد السوق بانتظام في بعض المواد على غرار الخضر والغلال والدواجن والبيض ».
وأشارت، في سياق متصل، الى « وجود نقص هيكلي في انتاج لحوم الابقار وسيتم تغطية حاجيات المواطن بتوريد 2000 طن من فرنسا واسبانيا بالنظر الى تضاعف الاستهلاك خلال هذا شهر رمضان ».
كما، أبرزت أن « الديوان الوطني للزيت سيقوم بتوفير كميات من زيت الزيتون تكون في متناول المستهلك وبأسعار معقولة اضافة الى تخصيص نقاط بيع من المنتج الى المستهلك

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma