البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

docteur  طبيب

المنظمة التونسية للأطباء الشبان تقرر تعليق إضراب يوم الاثنين 16 أفريل 2018

أعلنت المنظمة التونسية للأطباء الشبان تعليق الإضراب العام الشامل الذي كان مبرمجا ليوم الاثنين 16 أفريل 2018 وذلك بعد التوصل الى اتفاق بخصوص جملة من المطالب.
وأفادت المنظمة في بلاغ أصدرته اليوم السبت، انها قررت تعليق إضراب يوم 16 أفريل في انتظار تطبيق الاجراءات التي تعهد وزير الصحة باتخاذها لفائدة منظوريها لا سيما المتعلقة برفع حجب أجور الاطباء الشبان وبتركيبة اللجنة المكلفة بإصلاح منظومة الدراسات الطبية.
وأضافت انه إثر عديد الاجتماعات المنعقدة بين ممثلين عن المنظمة ورئيس ديوان وزير الصحة ومسؤولين عن مختلف ادارات الشؤون المالية والموارد البشرية بالوزارة، تم الاتفاق على تمكين الاطباء الشبان من أجورهم في غضون الاسبوع القادم، على ان يتم اقتطاع ايام الاضراب بعد التثبت من قائمات الحضور بكل قسم طبي، وذلك بخصم أيام الاضراب من الاجر على دفعات تمتد من شهرين الى ثلاثة أشهر.
كما اتفق الطرفان على عقد جلسة يتولى خلالها عمداء كليات الطب النظر في حصص تدارك التربصات بالنسبة للاطباء الداخليين والمقيمين، بالاضافة الى التنصيص على ان تشمل تركيبة اللجنة المكلفة بإصلاح منظومة الدراسات الطبية 8 أعضاء من الأطباء الشبان أي ما يعادل نصف المتدخلين الاكاديميين باللجنة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma