البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

foire-du-livre-معرض-الكتاب-2018

الجامعة التونسية للناشرين تقدم مشروع شراكة مع مؤسسة فرنسية بمناسبة الإعلان عن تأسيسها

الطباعة تحت الطلب وبأقل كلفة ودون تخزين هي أهم الخدمات التي توفرها مؤسسة فرنسية ناشئة، أقامت علاقة شراكة مع الجامعة التونسية للناشرين والتي تم الاعلان رسميا عن إطلاق أنشطتها، يوم الثلاثاء، في لقاء إعلامي استضافه جناح المعهد الفرنسي بتونس بفضاء قصر المعرض بالكرم على هامش فعاليات الدورة 34 لمعرض تونس الدولي للكتاب.
وتقدم الشركة الفرنسية « أور سيري » حلولا آنية للطباعة في المكتبات بفضل توفيرها لعدد من الآلات الطابعة بمجموعة من المكتبات بفرنسا، وبالتالي فهي تضع على ذمة الناشرين التونسيين كل الوسائل العملية واللوجيستية لتيسير وصول كتبهم إلى القارئ الفرنسي.
وأوضح المدير المسؤول عن التطوير التجاري والشراكة بالمؤسسة، « اوليفيي دي بوفور »، في تصريح لوات أن « اور سيري » طورت طريقة عمل ذات علاقة بسلسلة الكتاب وتحديدا الحلقات المتعلقة بالطباعة والتوزيع، من خلال وضع آلات على ذمتهم تطبع الكتب في عشر دقائق، تحت الطلب ودون تخزين، أي انها تساهم في التخفيف من العدد الهائل للكتب داخل المكتبات، كما تخفف من الكلفة اللوجيستية، فضلا عن مساعدة الناشرين على تسهيل الوصول الى عدد كبير من المكتبات في فرنسا.
وفي السياق ذاته، أوضح رئيس الجامعة التونسية للناشرين ومدير دار سيراس للنشر كريم بن اسماعيل، أن هذه الخدمات متاحة لكل الناشرين التونسيين لا فقط للناشرين المنخرطين صلب الجامعة. وأضاف أن هدف الجامعة هو المساهمة في الدفع نحو مزيد نشر الكتاب التونسي وتقريبه من القراء.
وعدّد مزايا الشراكة التي تربط الجامعة بهذه المؤسسة الفرنسية مشيرا الى ان الحلول المقدمة من شانها أن تساهم في « التخفيف من الجانب اللوجيستي الثقيل الذي جعل الناشرين التونسيين غير حاضرين في بعض المكتبات في فرنسا ».
وإجابة عن سؤال يتعلق بالفرق بين أهداف الجامعة واتحاد الناشرين التونسيين، قال رئيس الجامعة : « كلنا في خدمة النشر التونسي »، قبل أن يضيف « نحن في ديمقراطية فلا بد من التعددية، لا مجال للأوحد أيا كان أشخاصا أو هياكل ».
وأبرز حرص الجامعة على إعداد جيل جديد من الناشرين يتسلم المشعل، وتشجيع الشبان على اقتحام عالم النشر بعدما لوحظ من نفور كبير منه بسبب الصعوبات التي يواجهها المهنيون المختصون في قطاع الكتاب والنشر.
جدير بالذكر أن الجامعة التونسية للناشرين التونسيين تضم 6 دور نشر هي سيراس ودار الجنوب وأبولونيا واليزاد وديميتر وللا حضرية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma