البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

naziha abidi

إحداث مركز إيواء لاحتضان الأطفال في وضعية الشوارع سيكون جاهزا يوم 30 أفريل الجاري

أعلنت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي عن إحداث مركز إيواء لاحتضان الأطفال في وضعية الشوارع وتقديم الإحاطة النفسية والاجتماعية لهم.
وأفادت العبيدي في تصريح ل(وات) على هامش جلسة خصصتها لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بمجلس نواب الشعب للاستماع لها الجمعة حول مشروعي قانونين، ان أشغال انجاز هذا المركز وتهيئته لاستقبال الأطفال في وضعية الشوارع جارية بنسق حثيث ومن المتوقع ان يكون جاهزا يوم 30 أفريل 2018
وأوضحت ان الوزارة تقوم بتنبيه أولياء الاطفال في وضعية الشوارع للتدخل للعناية باطفالهم وحمايتهم من مخاطر الشارع، الا انه غالبا ما تكون هذه الدعوات دون جدوى، مشيرة بالخصوص الى وضعيات الأطفال المتسولين أو الذين يعرضون بعض المنتوجات للبيع بمفترقات الطرق او محطات الاستخلاص.
وشددت الوزيرة على ضرورة أن يتحمل الأولياء مسؤولياتهم الجزائية في هذا الصدد، قائلة ان مثل هذه الممارسات تصنف كجريمة « اتجار بالبشر ».
وذكرت أن إحداث هذا المركز يتنزل في إطار إستراتيجية تعمل الوزارة حاليا بالاشتراك مع عدة وزارات مثل وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة، على اعدادها لتكون جاهزة قبل موفى 14 أفريل الجاري، مبينة ان هذه الاستراتيجية تهدف إلى إعادة هيكلة المراكز المندمجة للشباب والطفولة وتوفير الآليات الكفيلة بمكافحة ظاهرة الأطفال في وضعية الشوارع.
وأشارت الوزيرة الى أن ست لجان صلب الوزارة تعمل حاليا « كخلية نحل »، وفق تعبيرها، من أجل تشخيص الإشكاليات والنقائص التي تعاني منها هذه المراكز واقتراح الحلول الملائمة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma