البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

atide  منظمة عتيد

عتيد: القرار المشترك بين هيئتي الانتخابات و الاتصال السمعي البصري لم يحترم مبادئ الانصاف والمساواة بين القائمات المترشحة

اعتبرت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات (عتيد)، اليوم الجمعة 6أفريل 2018، أن القرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) لم يحترم مبادئ العدل والانصاف والمساواة بين القائمات المترشحة.
وأضافت في بيان لها اليوم الجمعة أنه بالاطلاع على الجدول المضمن بالفصل 19 والفصل 20 من القرار المشترك فان الفصلين لم يستجيبا لقاعدة الانصاف ولم يبينا بصفة واضحة كيفية اعطاء الحق في التغطية الاعلامية بالنسبة للقائمات المستقلة.
واقترحت الجمعية أن يقسم العدد الجملي للقائمات المترشحة على الوقت الجملي المخصص للحملة الانتخابية في كل الوسائل السمعية البصرية كل على حدة للحصول على ناتج حق النفاذ في وسائل الإعلام مضيفة أن انطلاقا من هذا الناتج يتم اسناد نسبة مئوية من التغطية حسب عدد القائمات المترشحة.
يذكر أن القرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات والهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري (الهايكا) المتعلق بضبط القواعد الخاصة بتغطية الحملة الإنتخابية البلدية بوسائل الإعلام والإتصال السمعي والبصري وإجراءاتها تم التوقيع عليه يوم 14 فيفري الماضي وصدر بالرائد الرسمي في 16 فيفري الماضي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma