البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

eurocontrol طيران

عودة أنظمة الملاحة الجوية في أوروبا إلى العمل بشكل طبيعي

أعلنت وكالة « يورو كونترول » المعنية بالتنسيق بين إدارات الملاحة الجوية في دول الاتحاد الأوروبي والتي تدير حوالي 36 ألف رحلة طيران يوميا اليوم الأربعاء عودة نظام إدارة الملاحة الجوية في أوروبا إلى العمل بصورة طبيعية بعد العطل الذي أصابه أمس.

كان النظام المعروف باسم « نظام إدارة التدفق التكتيكي المعزز  » قد تعرض لعطل أمس مما أدى إلى تقليص حركة الطيران في الأجواء الأوروبية بنسبة 10% مما هدد بتأخير حوالي 15 ألف رحلة طيران.

وكتبت وكالة « يورو كنترول » على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر » اليوم « يمكننا التأكيد أن كل أنظمتنا عادت الآن إلى العمل بشكل طبيعي »، مضيفة أنه تم تحليل المشكلة بشكل كامل لاستخلاص كل الدروس الممكنة والاستفادة منها.

كما أعلن مطار فرانكفورت الدولي في ألمانيا وهو أحد أكبر المطارات المحورية في أوروبا اليوم عودة كل الأمور إلى طبيعتها بعد العطل أمس.

وكانت وكالة « يورو كنترول » قد لجأت أثناء العطل إلى نظام طوارئ يقلص عدد الرحلات الجوية الممكن إقلاعها من المطارات الأوروبية.

تزامن هذا العطل من أحد مواسم ذروة حركة السفر في أوروبا بمناسبة عيد الفصح، إلى جانب اضطراب حركة السكك الحديدية في فرنسا بسبب إضراب عمال القطاع.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma