البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

human rights  watch   منظمة هيومن رايز وتش

هيومن رايتس : اطلاق الحوثيين صواريخ على مناطق مأهولة بالسعودية انتهاك لقوانين الحرب

أفادت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم الإثنين بأن جماعة الحوثي في اليمن انتهكت قوانين الحرب بإطلاقها صواريخ بالستية عشوائيا على مناطق مأهولة بالسكان بالسعودية.

وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش، إن « على الحوثيين أن يوقفوا فورا هجماتهم الصاروخية العشوائية على المناطق المأهولة بالسعودية ».

وتابعت « لكن مثلما لا تبرر الغارات الجوية غير القانونية ، التي قام بها التحالف، هجمات الحوثيين العشوائية، لا يمكن للسعوديين استخدام صواريخ الحوثي لتبرير إعاقة وصول البضائع الضرورية للسكان المدنيين ».

وأشارت إلى أن هجمات الصواريخ البالستية غير الموجهة للحوثيين غالباً ما تكون « مثل بركان إتش 2 أو قاهر إم 2 عشوائية، خاصة في المدى البعيد، حيث لا يمكنها استهداف الأهداف العسكرية بدقة ».

وذكرت أنه « عندما توجه هذه الهجمات عمدا أو عشوائيا نحو مناطق مأهولة بالسكان أو أهداف مدنية، فإنها تنتهك قوانين الحرب، وقد يكون الذين أمروا بمثل هذه الهجمات مسؤولين عن جرائم الحرب ».

وأوضحت أن « كثيرا ما قصف الحوثيون مناطق ذات كثافة سكانية عالية بشكل عشوائي في اليمن في انتهاك لقوانين الحرب وقتلوا وجرحوا المدنيين، وتسبب القصف بخسائر فادحة في تعز ثالث أكبر مدينة في اليمن ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma