البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Palestinian demonstrator holds an axe during clashes with Israeli troops, during a tent city protest along the Israel border with Gaza, demanding the right to return to their homeland, the southern Gaza Strip

إصابة سبعة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة

أصيب سبعة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة قرب منطقة الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية , بأن الشبان المصابين « خرجوا للمشاركة في مسيرة العودة الكبرى التي تقام اليوم في ذكرى « يوم الأرض »,من مخيم البريج (وسط قطاع غزة) و رفح جنوب القطاع و جباليا ».
وكان الالاف من أهالي قطاع غزة, قد انطلقوا إلى الحدود الشرقية بالحافلات ومشيا على الأقدام للمشاركة في مسيرة العودة في ذكرى يوم الارض ,ونصب المواطنون منذ مساء أمس الخميس الخيام على بعد 700 متر من الشريط الحدودي مع الاحتلال شرق مدينة غزة.

و توجد في المكان عيادات متنقلة وأطقم طبية لتقديم العلاج للمواطنين, حيث يهدد الاحتلال بالقمع الشديد وبالرصاص الحي.
وذكرت مصادر محلية أن سلطات الاحتلال « اخترقت الهواتف النقالة للمنظمين للفعاليات لمحاولة تغيير مسار الحافلات التي تنقل المشاركين في المسيرة ».
و يحيي الفلسطينيون ذكرى « يوم الأرض » في 30 مارس من كل عام, وتعود أحداثه لمارس 1976 ,بعد أن قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة الاف الدونمات (الدونم يساوي 1000 متر) من الأراضي ذات الملكية الخاصة أو المشاع في نطاق حدود مناطق ذات أغلبية سكانية فلسطينية في الجليل,و قد عم إضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب جنوبا, واندلعت مواجهات أسفرت عن سقوط ستة فلسطينيين وإصابة واعتقال المئات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma