البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري

الشراكة بين وزارة الفلاحة ومؤسسة « جاسمين اورنج »: لمرافقة صغار الفلاحين والشباب العاطل عن العمل

تهدف الشراكة القائمة بين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والمؤسسة الهولندية « أورنج جاسمين » الهولندية، الى دعم ومرافقة بعث مشاريع تنموية فلاحية بمقاربة اقتصادية واجتماعية تستهدف صغار الفلاحين والشباب العاطل عن العمل.
وقد قدمت المؤسسة « أورنج جاسمين » الهولندية، في هذا الاطار وخلال جلسة عمل التامت، الخميس، المخطط النموذجي للضيعة الفلاحية الدولية بسيدي منصور 1 بولاية القيروان ومجالات الشراكة مع وزارة الفلاحة.
يشار الى ان الشراكة التي انطلقت بين الجمعية والوزارة بدات منذ افريل 2017، توجت باتفاق على برنامج (وقع في اوت 2017)، يتضمن النهوض بالوحدات التعاضدية للانتاج الفلاحي المزمع احداثها ودعمها وبالخصوص في مجال التمويل.
ويعمل البرنامج الشراكة على استغلال 40 ضيعة بمساحة جملية تقدر بحوالي 24 الف هك كشركات احياء وتنمية فلاحية اضافة الى تخصيص قائمة ب18 ضيعة على مساحة جملية تناهز 10 ألاف هك لبعث وحدات تعاضدية للانتاج الفلاحي من بينها « ضيعة سيدي منصور 1 « .
كما يتطلع ذات الى تمويل الوحدات التعاضدية للإنتاج الفلاحي وبرمجة حوالي 11 الف هك اراضي غير مهيكلة لوضعها على ذمة الولاة وستقسم على الفلاحين الشبان العاطلين على العمل وكذلك اصحاب الشهائد العليا لخريجي المدارس الفلاحية العليا و مواصلة اشهار قائمات المقاسم الفنية لخريجي المدارس الفلاحية العليا على غرار القائمة 17 المعلن عنها يوم 14 مارس 2018 والمتضمنة توظيف 36 مقسما للفنيين.
واوصى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، سمير الطيب الذي حضر الجلسة، باحكام توظيف الاراضي الدولية الفلاحية الخصبة بما يتناسب مع الرهانات المطروحة على الفلاحة التونسي في مجال مزيد تطويرها وتحسين مستوى ادائها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma