البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

conect-tunisie

ورشة عمل بالعاصمة لتحفيز الجالية التونسيّة بالخارج على الإستثمار (كوناكت )

تنتظم، اليوم الأربعاء 28 مارس 2018، بتونس، ورشة عمل ببادرة من كنفدراليّة المؤسّسات المواطنة بتونس (كوناكت) و »أنيما انفستمنت » (شبكة تعاون لأجل التنمية الإقتصاديّة في المتوسّط) بهدف دعم انخراط الجالية التونسيّة بالخارج في مجال المبادرة الإقتصادية والإستثمار المنتج في تونس.
وتشكّل الورشة، التّي تندرج في إطار مشروع « دياأفريكإنفست »، بحسب بلاغ الكنفدراليّة الصادر، الثلاثاء، أيضا، مناسبة للتطرّق إلى الإستراتيجيّة الوطنيّة لفائدة الجالية التونسيّة بالخارج والإستفادة من التبادل مع بلدان أخرى بشأن سبل تحفيز الجاليات على الإستثمار.
ويقوم الإتحاد الأوروبي بتمويل مشروع « دياأفريكإنفست » بالتنسيق مع « أنيما إنفستمنت » بالشراكة مع أسيم فرنسا ( وكالة للتعاون والتنمية الاقتصادية في المتوسّط) وكنفدرالية المؤسسات المواطنة تونس و »المؤسسات الناشئة » المغرب ومركز المسيرين الشبّان بالسنغال بهدف تسريع ومصاحبة عملية تحفيز الكفاءات والباعثين والمستثمرين من الجالية لتنشيط علاقات الأعمال بين أوروبا والمغرب والسنغال وتونس.
وستمكن التوصيات الملموسة بإطلاق مرحلة مساعدة تقنية تخوّل ل »دياأفريكإنفست » تطوير برامج نموذجيّة لتدعيم تنسيق البرامج، التّي تستهدف الجالية التونسية بالخارج.
وستعمل كنفدرالية المؤسسات مع « أنيما انفستمنت » على إطلاق مسار للمصاحبة لفائدة 20 باعث مشروع تونسي ابتداء من ماي 2018 لضمان تطوير مؤسساتهم على المستوى الدولي.
ويقترح المشروع، الذّي يندرج أيضا في إطار « دياأفريكإنفست »، تمكين الباعثين من عمليّة التأطير على مدى 9 أشهر ومن إمكانيّة التحوّل إلى أوروبا لزيارة المؤسسات التابعة للأطراف المؤطرّة للاستفادة من علاقات الأعمال لدى هذه المؤسسات.
وستسمح عمليّة الإنتقاء، إثر ذلك، الباعثين الواعدين من الاستفادة من حملة إتّصالية ترويجيّة على مستوى القواعد الكترونية تتعلّق بمجال التمويل التشاركي والنفاذ لاجراء مقابلات مع مموّلين محتملين.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma