البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

lavrov

موسكو سترد على طرد دبلوماسييها بخصوص 20 دولة

أكد خارجية روسيا سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء ، أن موسكو سترد على طرد دبلوماسييها بخصوص 20 دولة.
وقال لافروف ،خلال مؤتمر صحفي على هامش مشاركته في في المؤتمر الدولي حول افغانستان المنعقد بمدينة طشقند بأوزبكستان،أن روسيا « سترد، دون أدنى شك، إذ لا يمكن لأحد أن يتحمل هذا الوضع « .
وقال رئيس الدبلوماسية الروسية أن « الابتزاز يعتبر الآن الأداة الرئيسية لواشنطن في الساحة الدولية، سواء أكان هذا الوضع متعلقا بقضية سكريبال، أم بالنسبة للمشكلة الفلسطينية، عندما يقول الأمريكيون مباشرة للفلسطينيين، إننا لن نمنحكم المال حتى توافقوا على تلك الفكرة التي لم نضعها بعد « .
واعتبر الوزير الروسي ، أن قرار عدد من الدول الغربية بشأن طرد دبلوماسيين روس، « جاء نتيجة عملية ابتزاز وضغوط هائلة مارستها الولايات المتحدة على حلفائها  » .
وتأتي هذه التصريحات على خلقية الاتهامات التي وجهتها الدول الغربية الى موسكو في قضية تسميم الضابط والعميل الروسي السابق، سيرغي سكريبال وابنته يوليا، في مدينة سالزبوري البريطانية باستخدام مادة كيميائية، وهو ما تنفيه روسيا .
وأقدمت 16 دولة في الاتحاد الأوروبي، فضلا عن الولايات المتحدة وكندا والنرويج وأوكرانيا على طرد دبلوماسيين روس في حادث سكريبال ، حيث أعلنت السلطات الأمريكية إبعاد 48 دبلوماسيا روسيا و12 موظفا في البعثة الروسية في الأمم المتحدة ، فضلا عن إغلاق القنصلية العامة لروسيا في مدينة سياتل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma