البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

khmaies jhinaoui    خميس جهيناوي

في لقائه مع وزيرة التجارة الخارجية الهولندية، الجهيناوي يدعو إلى إعطاء دفع جديد للعلاقات بين تونس وهولندا

دعا وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، في لقائه امس الاثنين بوزيرة والتجارة الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة الهولندية، « سيغريد كاغ »، إلى إعطاء دفع جديد للعلاقات بين تونس وهولندا من خلال تعزيز الحوار الثنائي وتطوير المبادلات والشراكات الاقتصادية.
وأشار الجهيناوي، وفق بلاغ للخارجية، إلى الحاجة إلى تكثيف الدعم الهولندي لجهود الحكومة التونسية من أجل إنجاح الانتقال الاجتماعي والاقتصادي، مرحبا في هذا الإطار بتوقيع إعلان نوايا لتعزيز التعاون الثنائي في المجال الفلاحي.
ونوه الوزير بهذه المناسبة بمستوى التعاون القائم بين البلدين وبدعم هولندا المتواصل لتونس خاصة في المجالات ذات الأولوية مثل التشغيل والتجارة وبنسق تبادل الزيارات بين سامي مسؤولي البلدين، ولا سيما زيارة رئيس الوزراء الهولندي إلى تونس في شهر ديسمبر 2016 والزيارة التي أداها رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى لاهاي في مارس 2016.
من جهتها أكدت الوزيرة الهولندية، التي تؤدي زيارة عمل بثلاثة أيام إلى تونس بداية من 25 مارس الجاري، اهتمام بلادها بنجاح مسار الانتقال الديمقراطي في تونس وبدعم الجهود التي تبذلها لتحقيق الانتقال الاقتصادي والتنموي، والتزامها بدعم مختلف أوجه التعاون الثنائي وتنويع مجالاته.
كما تبادل الجانبان، وفق ذات المصدر، وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل علاقات تونس مع الاتحاد الأوروبي ومختلف التحديات التي تواجه المنطقة الأورومتوسطية.
وأشرف الوزيران عقب الاجتماع على توقيع مذكرة تفاهم بين البنك الدولي للإنشاء والتعمير (مجموعة البنك الدولي) ووزارة الشؤون الخارجية الهولندية تنص على دعم الطرفين للحكومة التونسية في مجال تنفيذ برنامج compact with Africa الذي يندرج في إطار مبادرة مجموعة الدول العشرين G 20 لتنفيذ برنامج مشترك للاصلاحات الرامية إلى دعم الاستثمارات الخارجية بتونس ودعم الصادرات التونسية نحو الأسواق الخارجية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma