البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

economie

تونس تشارك في ندوة حول « مساهمة الاقتصاد الجديد في نمو بلدان منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا »

تشارك تونس الندوة الاقليمية رفيعة المستوى حول « مساهمة الاقتصاد الجديد في نمو بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  » التي ينظّمها البنك العالمي وصندوق النقد العربي بالتعاون مع وزارة المالية الجزائرية يومي 26 و27 مارس 2018 بالجزائر العاصمة.
وتمثل هذه الندوة، التي اختارت شعار « الشباب والتكنولوجيا والمالية »، فرصة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال السياسات الكفيلة بتشجيع منوال تنموي جديد، قائم على الابتكار والتجديد وتشجيع المؤسسات الناشئة وأنظمة الدفع الالكتروني، وكذلك على الابتكار من خلال منظومة تعليم متطوّرة توجّه التكوينات الجامعية وغيرها نحو التكنولوجيات والرياضيات والعلوم بهدف ضمان نجاح الشباب في عالم الرقمنة والاقتصاد الجديد.
وكان لوزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، الذي يؤدي زيارة عمل الى الجزائر العاصمة للمشاركة في أشغال الندوة، لقاء مع الوزير الاول الجزائري، أحمد اويحيى، حيث تم التأكيد على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأهمية دفع التعاون الثنائي في كل المجالات.
وتباحث العذاري، إبان لقائه وزير المالية الجزائري، عبد الرحمان راوية، سبل التعاون الثنائي بين البلدين وخاصة اهمية تنمية المناطق الحدودية ودفع التعاون الاقتصادي والاستثمار.
وعقد العذاري، ايضا، جلسة عمل مع نائب رئيس البنك العالمي، حافظ غانم، تناولت برامج التعاون ومشاريع البنك في تونس للسنوات 2021/2019 وحضرتها المديرة الاقليمية لدول شمال افريقيا، ماري فرانسواز نيلّي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma