البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

siliana فلاحة طريق  فلاحية سليانة  agriculture

سليانة : الاتحاد الاوروبي موّل مشاريع بحوالي 30 مليون دينار في الجهة خلال السنوات الثلاث الماضية

أدّى اليوم الاثنين سفير الاتحاد الاوروبي بتونس « باتريس بارقامين » زيارة الى ولاية سليانة عاين خلالها سير بعض المشاريع المموّلة من قبل الاتحاد الأوروبي في الجهة في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في كل من سليانة وكسرى، . والمشاريع التي بلغت قيمتها الجملية خلال السنوات الثلاث الماضية في ولاية سليانة حوالي 10 ملايين أورو أي ما يناهز 30 مليون دينار وفق ما صرّحت به   » صوفي فانهافارباك » رئيسة قسم التعاون ببعثة الاتحاد الأوروبي في تونس والمرافقة للسفير تتعلّق بعديد القطاعات الاقتصادية والاجتماعية منها  الفلاحة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والتنمية المحلية والصناعات التقليدية وقطاعات الشباب الصحة والتربية والمرأة الريفية والتشغيل والعناية بالبيئة.

وأكّد سفير الاتحاد الأوروبي الذي كان في استقباله علي سعيد والي الجهة الى أن اهتمام الاتحاد الأوروبي في تونس منصبّ على المساعدة على النهوض  بالمناطق الداخلية غير المحظوظة والمساهمة في برامج تحسين ظروف عيش سكانها، مشيرا الى استعداده لتقديم مزيد الدّعم لولاية سليانة في مختلف قطاعات  التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بحسب قوله.

وعاين السفير والوفد المرافق له بمدينة سليانة سير بعض الأشغال المنجزة والجاري إنجازها منها تهيئة طريق أبي القاسم الشابي وصيانة محيط معهد 2 مارس وإعادة تهيئة وتوسيع مبيتي الذكور والإناث بمعهد ابن خلدون المدرجين في إطار برنامج تحديث المؤسسات التربوية. وتحوّل إثر ذلك الى معتمدية كسرى أين  زار مجمع تثمين مغروسات التّين التي تعتبر من أهمّ الموارد الفلاحية في المنطقة، واطّلع أيضا على أشغال تزويد الفلاحين بمياه الرّي وعاين أشغال إحداث « دار للضيافة » في إطار برنامج دعم المجتمع المدني وهي مشاريع مموّلة من الاتحاد الاوروبي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma