البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

federation-tunisienne-de-football

قرارات مجلس رابطات كرة القدم‎

تقرّر مساء أمس الخميس 22 مارس 2018 ، على هامش انعقاد اجتماع مجلس الرابطات ،  إحداث تحوير طفيف على كيفية الصعود والنزول في نهاية الموسم الجاري وذلك بعد أن قرر المكتب الجامعي تنظيم دورة تدارك لفرق الرابطة 2 النازلة للهواة 1 صحبة صاحبي المرتبة الثالثة بالهواة 1. وبالترفيع في عدد فرق الرابطة 2 إلى 24 فريقا (مجموعتان بـ 12 فريقا) يحصل شغور بالهواة 1 حيث تصبح 4 أماكن شاغرة  .

ولسد هذا الشغور يكون صعود أصحاب المرتبة الثانية بالهواة 2 آليا ويخوض أصحاب المراتب الثالثة بالمجموعات الأربع مقابلة فاصلة مع أصحاب المرتبتين 13 و14 من الهواة 1 .

مع التذكير أن أصحاب المرتبتين 15 و16  من الهواة 1 ينزلون آليا للهواة 2.

وقرر مجلس الرابطات عدم إسعاف النازلين من هذا القسم مثلما  طالبت به بعض الفرق.

من جهة أخرى حصل أيضا شغور بالهواة 2 سيقع سده بإجراء مقابلة فاصلة بين أصحاب المرتبة الثانية الثمانية المتبقين بعد صعود أفضل أربعة فرق في مرحلة الذهاب مباشرة للهواة 2. المقابلات الفاصلة ستكون يوم 13 ماي.
وتبعا لقرار المكتب الجامعي ومجلس الرابطات ستكون عملية الصعود والنزول بين مختلف الأقسام في أعقاب الموسم الرياضي 2017-2018 كما يلي :
+ ينزل صاحبا المرتبتين 13 و14  من الرابطة 1 إلى الرابطة 2.
+ يصعد من الرابطة 2 إلى الرابطة 1صاحبا المرتبتين الأولى والثانية في أعقاب البلاي أوف.
+ يخوض صاحب المرتبة 12 بالرابطة 1 مقابلة فاصلة مع صاحب المرتبة الثالثة في أعقاب البلاي أوف للرابطة 2 من أجل مكان بالرابطة 1.
+ ينزل من الرابطة 2 إلى الهواة 1 صاحبا المرتبتين الخامسة والسادسة في أعقاب دورة التدارك بين فرق ستير جرزونة وجمعية أريانة وجمعية جربة والأولمبي الباجي وصاحبا المرتبة الثالثة من الهواة 1.
+ يصعد من الهواة 1 إلى الرابطة 2 صاحبا المرتبتين الأولى والثانية من كل مجموعة.
+ ينزل من الهواة 1 إلى الهواة 2 أصحاب المرتبتين 16 و15 من كل مجموعة.
+ يخوض أصحاب المرتبتين 13 و14 من الهواة 1 بالمجموعتين مقابلة فاصلة مع أصحاب المرتبة الثالثة بالهواة 2 من أجل 4 أماكن بالهواة 1.
+ يصعد من الهواة 2 إلى الهواة 1 أصحاب المرتبتين الأولى والثانية.
+ ينزل من الهواة 2 إلى الرابطات الجهوية أصحاب المرتبتين 11 و12 من كل مجموعة.
+ يصعد من الرابطات الجهوية إلى الهواة 2 أصحاب المراتب الأولى من كل رابطة (12 رابطة) وأفضل أربعة فرق من أصحاب أحسن مرتبة ثانية بفضل أحسن معدل بين الدفاع والهجوم خلال مرحلة الذهاب والفرق الأربعة الفائزة في المقابلات الفاصلة بين باقي أصحاب المرتبة الثانية الثمانية يوم 13 ماي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma