البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الطبوبي و السبسي

الطبوبي في الحمامات: عدم التفويت في المؤسسات العمومية أحد محاور اللقاء مع رئيس الجمهورية

قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي اليوم الجمعة بالحمامات، إن عدم التفويت في المؤسسات العمومية من بين المسائل التي تم التأكيد عليها خلال لقائه صباح اليوم برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بقصر قرطاج.
وأضاف الطبوبي في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة على هامش انعقاد المؤتمر 23 للجامعة العامة لعمال المناجم،  » لقد أكد رئيس الجمهورية بدوره اهمية المؤسسات العمومية واعتبر ان المسؤولية مشتركة للتوصل الى حلول منطقية لتفادي الاشكاليات التي تعيشها بعض المؤسسات خاصة ان التفويت فيها ليس حلا للخروج من الازمة ».
وبين من ناحية أخرى ان الاتحاد العام التونسي للشغل لا يستهدف احدا في نقده للأداء الحكومي مشيرا إلى أن تصريحاته الاخيرة جاءت بعد انزلاق الدينار وتداعياته على القدرة الشرائية وعجز الميزان التجاري، لافتا الى ان الاتحاد قادر على إدارة الأزمات واعداد الملفات.
وبين ان المسؤول الناجح مطالب بتحقيق النتائج والانجازات وليس البحث في الاسباب، مؤكدا مساندة الاتحاد للحملة التي يشنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد ضد الفساد بشرط ان تكون هذه الحملة شاملة وغير انتقائية.
وينعقد المؤتمر 23 للجامعة العامة لعمال المناجم في ظروف شبه استثنائية حسب ما بينه الامين العام المساعد للاتحاد بوعلي المباركي باعتبار الازمة التي شهدتها شركة فسفاط قفصة والمواجهات الاخيرة بالمظيلة، مؤكدا على ضرورة التعامل بشكل سلمي لتجنب تعقد الامور.
واضاف ان الاتحاد دعا الى مزيد التثبت من الاتفاق الحاصل بخصوص الانتدابات مع متابعة الوضع بالتنسيق مع رئاسة الحكومة والوزارة الطاقة والمناجم لتجنب اي توتر او تعطيل في الانتاج، مطالبا الحكومة بتنفيذ الاتفاق بكل شفافية والابتعاد عن الوعود الزائفة لاستعادة الثقة بين المواطنين والحكومة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma