البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ahmed nejib

احمد نجيب الشابي : رموز السلطة في تونس تعمل وفق طموحاتها ومصالحها الشخصية

اعتبر رئيس الحركة الديمقراطية، أحمد نجيب الشابي، أن رموز السلطة في تونس وهما رئيس الجمهورية ، الباجي قائد السبسي، ورئيس حركة النهضة ، راشد الغنوشي لهما طموحات ومصالح خاصة بهما الامر الذي أدى الى بروز قيادات حكومية غير قادرة على مواجهة الازمة التي تمر بها البلاد.
وأضاف، نجيب الشابي، في تصريح لبرنامج  » الماتينال  » على اذاعة  » شمس اف ام  » ، اليوم الخميس ، أن  » الدولة في حاجة اليوم الى قيادة قادرة على مواجهة الازمة » معتبرا أن « اختيار قايد السبسي لرئيس الحكومة تم وفقا لمقاييس ورؤى ومقاربات شخصية للحكم « ، وفق تقديره.
وبين أنه « رئيس الدولة يتمتع بصلاحيات تخول له اعطاء التوجهات والتأثيرعلى قرارات الحكومة والتوجه للبرلمان بخطب واقتراح مبادرات تشريعية تمكن من تجاوز الازمة الراهنة » مضيفا  » أن هواجس رئيس الجمهورية ومدار تفكيره تتعلق بالانتخابات الرئاسية 2019 « ، وفق قوله.
كما اعتبر في سياق متصل « أن راشد الغنوشي يسعى لمصلحة طائفته الامر الذي أدى الى الحاق الضرر بالاسلام والعروبة وتدمير كل مكونات الامة التونسية منذ دخول النهضة الى الحكم »، وفق تعبيره.
وعلق، في سياق آخر، على خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى ال62 لعيد الاستقلال الذي اقتصر فقط على قراءة برقيات التهاني المبعوثة من قبل رؤساء الدول الاجنبية والتي وصفها ب »رسائل مجاملة لطمئنة التونسيين وعادة لا يتم الاطلاع عليها »، حسب قوله.
وفي تعقيبها على تصريح رئيس الحركة الديمقراطية، اعتبرت مستشارة رئيس الجمهورية، سعيدة قراش ، أن « خبرة الشابي الديبلوماسية لا تتجاوز أنه عمل كمبعوث خاص لرئيس الجمهورية في بداية التسعينات »، مشددة على « أهمية العلاقات التاريخية القائمة بين تونس وأمريكا وفرنسا وألمانيا » وذلك في اشارة الى تعليق الشابي على قراءة برقيات التهاني خلال خطابه بمناسبة عيد الاستقلال.
ودعت، قراش، أحمد نجيب الشابي إلى « تأجيل طموحاته الشخصية، واعادة النظر فيها لان التونسيين منحوه 04ر1 من أصواتهم سنة 2014 ويعرفون جيدا طموحاته وحلمه » عل حد قولها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma