البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

enfance

توزر: فقرات متنوعة بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للطفولة

احتفلت ولاية توزر، اليوم الخميس، بالعيد الوطني للطفولة، وذلك بإحياء برنامج موحد ضم مجموعة من مؤسسات الطفولة والمؤسسات التربوية والجمعيات بمعتمديتي دقاش وحامة الجريد، ويتواصل على مدى يومين بمجموعة من الفقرات المتنوعة أبرزها ألعاب كبرى في الملعب البلدي بدقاش.
وبيّنت المساعدة البيداغوجية بالمندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن ومنسقة الاحتفال، بهيجة الصولي، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أنه تم توحيد الاحتفال في معتمديتي دقاش وحامة الجريد وتشريك عدد هام من الأطراف، وذلك بغرض تنظيم برنامج تنشيطي كبير لفائدة أطفال المعتمديتين واستعدادا لبعث مهرجان جهوي للطفولة انطلاقا من السنة القادمة.
وأوضحت أن البرنامج تضمن في يومه الأول بمدينة دقاش تحية العلم في ساحة الشهداء، وتنظيم كرنفال وألعاب كبرى في الملعب البلدي بدقاش، ويشمل برنامج اليوم الثاني تنظيم يوم تنشيطي متعدد الفقرات بنادي الأطفال حامة الجريد.
ونظم مركب الطفولة بتوزر، بالمناسبة ذاتها، يوما تحسيسيا حول مخاطر الألعاب الالكترونية بعنوان « كيف أستفيد من الإنترنت بدون مخاطر » تم تنظيمه بالتعاون مع مكتب مندوب حماية الطفولة وشارك فيه أخصائيون اجتماعيون ونفسانيون بفتح نقاش مع أطفال المركب ونادي الأطفال بتوزر حول مخاطر الإنترنت وخصوصا الألعاب الالكترونية من أجل الاستعمال الآمن لهذه الوسائل.
وفي هذا الإطار، أبرزت الأخصائية الاجتماعية بالمركب، وفاء حمد، لمراسلة (وات) أن اليوم التحسيسي موجه للأطفال من الفئة العمرية بين 8 و 13 سنة وهي الفئة الأكثر عرضة لمخاطر هذه الألعاب، حيث تم تعريفهم بسبل الوقاية من مخاطرها وتنظيم مباريات تفاعلية باللوحات الرقمية اشتملت على أسئلة ثقافية تربوية.
وأشارت إلى أنه تمت ملاحظة تخوف عدد من الأطفال من الإنترنت بعد التناول الإعلامي وسلسلة الأيام التحسيسية حول مخاطر الألعاب الالكترونية لذلك تمت دعوتهم الى الاستعمال الإيجابي والاستفادة من هذه الوسائل في دراستهم وتحصيلهم العلمي والثقافي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma