البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

fifa_news

الاتحاد الدولي يسلط الضوء على نجاح جولة كأس العالم في قارة أفريقيا

أبرز الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » في تقرير بثه على موقعه امس الاثنين جولة كأس العالم الأفريقية التي اختتمت بنجاح في احتفالية كبيرة بمصر بعد المرور في المرحلة الأخيرة بالدول المشاركة في مونديال روسيا وهي نيجيريا والسنغال ومصر.
وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن هناك العديد من نجوم الرياضة حرصت على المشاركة في الجولة من بينهم أليو سيسي وغيرنوت رور وشارك عشاق الساحرة المستديرة من كافة الأعمار في نيجيريا والسنغال ومصر في الفعاليات المختلفة.
وأشار « الفيفا  » إلى أن جولة كأس العالم في القارة السمراء انطلقت من السودان في أواخر شهر فيفري الماضي وشملت بعد ذلك عشر دول أفريقية قبل أن تنتهي هذه الرحلة الأفريقية في مصر.
وأوضح « فيفا  » إنه عند وصول الكأس الذهبية إلى الخرطوم قامت سفيرة جولة الكأس « فيكتوريا لوبيريفا » بزيارة إلى إحدى المدارس وطلبت من الجماهير الاستمتاع بمشاهدة الكأس.
اما أبرز ما حدث في الجولة في إثيوبيا فهو انضمام العداء « هايلي غبرسيلاسي » إلى الأجواء الاحتفالية في أديس أبابا وفي مابوتو عاصمة موزمبيق حرص أكثر من 1500 شخص على الظهور أمام عدسات الكاميرات لالتقاط صور مع الكأس وشارك في الاحتفالات النجم الكروي كارليس بويول ووصلت الكأس إلى جنوب أفريقيا مستضيفة نسخة 2010 من البطولة
وفي العاصمة الأوغندية « كامبالا » استقبل الراقصون الكأس الذهبية في احتفال كبير قبل تنظيم حفل استقبال بحضور رئيس البلاد يوري موسيفيني.
وفي نيجيريا استغرقت الرحلة أربعة أيام وبعد ذلك التقط 7500 من المشجعين الصور مع الكأس في أبوجا ولاغوس بحضور لاعبين سابقين وحاليين من كتيبة « النسور الخضر » حيث انضمّ كل من بيتر روفاي وإلكيتشوكو إزينوا إلى مدرب المنتخب الحالي الالماني/الفرنسي غيرنوت روهر في هذه الفعالية الكروية المميزة.
وأشار « الفيفا » إلى أن كأس العالم أكملت رحلتها إلى العاصمة السنغالية داكار حيث كانت المحطة الأولى في مقر إقامة رئيس البلاد « ماكي سال » وسط ترحيب هائل من جماهير اللعبة الجميلة. وانضم بعد ذلك مدرب منتخب « أسود التيرانغا » أليو سيسي إلى زميله السابق في كأس العالم 2002 « الحاجي ضيوف » لتحية الجماهير التي تشعر بحماس وسعادة كبيرة مع عودة البلاد للتنافس في هذا المحفل الكروي العالمي
للمرة الأولى منذ نسخة كوريا/اليابان.
وقال « الفيفا » ان المحطة قبل الأخيرة في الجولة الأفريقية للكأس كانت في كوت ديفوار التي شاركت في النسخ الثلاث الأخيرة من كأس العالم لكنها ستغيب عن روسيا 2018 إلا أن الجماهير توافدت بأعداد كبيرة لالتقاط الصور مع الكأس في اليوم الثاني من الزيارة بعد أن حل الكأس في دار رئيس البلاد الحسن واتارا.
وأضاف « فيفا » أن مصر احتضنت الجولة الاخيرة للكأس لتظهر في القاهرة ومنتجع الجونة في ختام الجولة في دولة حارس منتخب « الفراعنة » المخضرم عصام الحضري وبحضوره مع المدرب هيكتور كوبر ونجم الفريق السابق حازم إمام مشيرة إلى توجه اللافت من عشاق الساحرة المستديرة في مصر لمشاهدة الكأس ونجوم اللعبة قبل التوجه إلى روسيا بعد غياب طويل دام 28 سنة.
يذكر أن الفائز بلقب كأس العالم 1998 مع منتخب فرنسا « كريستيان كاريمبو » شارك في جولة الكأس من نيجيريا إلى مصر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma