البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

mondial 2018

مونديال روسيا : تدريب المتطوعين ومنسقي امن الملاعب على التواصل اللائق مع ضيوف المونديال وبطريقة خالية من كل اشكال التمييز

تستعد روسيا لاستضافة مونديال 2018 بعد ثلاثة أشهر فقط حيث سيجمع هذا الحدث العالمي ملايين المشجعين من أكثر من 200 دولة عبر العالم. وافاد موقع « فيفا » على الانترنات  » انه بهدف ضمان أجواء أخوية ولطيفة لجميع المشجعين الذين سيحضرون من أجل متابعة المسابقة العالمية، يعمل المنظمون بشكل منتظم على إتاحة جوٍ خالٍ من التمييز. وقد تم في هذا الإطار تنظيم تدريب خاص خلال الأسبوع الماضي لفائدة مجموعتين من المجموعات الرئيسة التي ستتكلف بالتواصل مع الجماهير: المتطوعون والمشرفون على الملاعب.
ونقل الموقع انه خلال ورشة في سوتشي، تلقى رؤساء مراكز متطوعي كأس العالم، ومنسقي أمن الملاعب، ومدربي المشرفين على الملاعب تدريباً تفاعلياً حول كيفية التواصل الجيد واللائق مع الضيوف والمشاركين في البطولة بطريقة تكون خالية من أي تصرف عنصري أو أي شكل من أشكال التمييز. وبفضل هذا التدريب أصبح المشاركون مؤهلين لتوجيه المتطوعين ومراقبي المباريات في هذه المسألة الحساسة. وبدورها ستستفيد المجموعات الأخرى من برامج تدريب خاصة بها.
ونقل الموقع عن مدير الاستدامة والتنوع في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فريديريكو أدييكي قوله « يتمثل أحد أهدافنا الأساسية بالنسبة لكأس العالم 2018 في ضمان عدم حدوث أي تمييز وأن يستمتع الجميع بتجربة شاملة. ولبلوغ ذلك، قمنا بتنفيذ العديد من الإجراءات، من بينها تقديم تدريب حول الاختلاف لفائدة موظفينا والمتطوعين والمشرفين. وسيقوم هؤلاء بالاعتناء بجماهيرنا. وسيُمكّن هذا التدريب الخاص من إتاحة الأليات الضرورية من أجل المساهمة في جعل الحدث ذكرى خالدة للجميع ».
وتشكل الورشة جزء من المشروع الكبير » كرة القدم دون تمييز » الذي يهدف إلى التأسيس لسلوك يناهض التمييز والعنصرية تماماً ليس فقط بين صفوف المشاركين في الاستعدادات لكأس العالم ، بل بين الجميع في البلد. ويعمل فيفا واللجنة المحلية المنظمة على هذا الهدف جنبا إلى جنب مع مركز البحث الفيدرالي والمنهجي لعلم النفس والتربية على التسامح في روسيا. ويصبو هذا المركز إلى بلورة وإتاحة حصص تدريبية حول كيفية توفير أجواء خالية من أي شكل من أشكال التمييز.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma