البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

congress

جمهوريون بمجلس الشيوخ يحذرون ترامب من إغلاق التحقيق حول التدخل الروسي

حذر أعضاء جمهوريون بمجلس الشيوخ الرئيس دونالد ترامب اليوم الأحد من محاولة إغلاق التحقيق الاتحادي في التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2016 قائلين إن من المهم ترك المحقق الخاص روبرت مولر يكمل مهمته.
وجدد ترامب، المنتمي للحزب الجمهوري، هجومه عبر تويتر على كل من التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الاتحادي والمحقق الخاص مولر منذ إقالة أندرو ماكيب النائب السابق لمدير المكتب قبل يومين من تقاعده الرسمي الذي يتيح له الحصول على معاش تقاعد كامل.
وقال السناتور الجمهوري جيف فليك الذي وجه انتقادات حادة لترامب إن أحدث تعليقات للرئيس بدت وكأنها تستهدف إقالة مولر.
وأضاف فليك في مقابلة مع شبكة تلفزيون « سي.إن.إن » قائلا « لا أعرف ماذا يدبر لمولر لكن يبدو أن الأمر يسير على هذا النحو. يحدوني أمل ألا يحدث ذلك لأنه ينبغي ألا يكون كذلك. لا يمكن لنا في الكونجرس أن نقبل ذلك ».
وتابع « أتوقع أن أرى محاولة ملموسة خلال اليومين القادمين لإجبار الرئيس على التراجع وحثه على ألا يفعل ذلك. لا يمكنه القيام بذلك ».
وأمس السبت دعا جون دود المحامي الشخصي لترامب نائب وزير العدل رود روزنستاين الذي يشرف على مولر « لوضع نهاية للتحقيق حول تواطؤ روسيا المزعوم والذي أعده جيمس كومي رئيس ماكيب ».
ومن جانبه قال السناتور الجمهوري لينزي غراهام إن من المهم أن يسمح لمولر بمتابعة عمله دون تدخل مشيرا إلى أن كثيرا من الجمهوريين يشاركونه هذا الرأي.
وأضاف غراهام « السبب الوحيد لإقالة مولر هو أن يكون هناك داع. لا أرى سببا لذلك عندما يتعلق الأمر بالسيد مولر. يتعين تمكينه من أداء مهمته بشكل مستقل بعيدا عن أي تدخل سياسي. أتعهد أمام الأمريكيين كجمهوري بضمان أن يتمكن السيد مولر من مواصلة عمله دون أي تدخل ».
وتابع غراهام « كما قلت من قبل، إذا حاول القيام بذلك ستكون بداية النهاية لرئاسته لأننا دولة سيادة القانون ».

بقية الأخبار

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على

إنفوجرافيك