البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الاتحاد العام التونسي للشغل يعقد في باجة ندوة اقليمية حول المفاوضات الاجتماعية القادمة

عقد الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم السبت، في باجة الندوة الاقليمية حول المفاوضات الاجتماعية القادمة في القطاع الخاص لسنة 2018، باشراف الامين العام المساعد للاتحاد المكلف بالقطاع الخاص، محمد علي البوغديري، وبحضور ممثلي الاتحادات الجهوية للشغل بكل من ولايات باجة وجندوبة وبنزرت والكاف.
وفي مداخلة بالمناسبة، دعا البوغديري ممثلي الاتحادات الجهوية الحاضرة إلى الاستعداد جيدا للمفاوضات الاجتماعية القادمة التى ينتظر ان تنطلق فى شهر أفريل القادم في فترة ستكون صعبة، معتبرا أن الاصوات التى تعالت ضد الاتحاد مؤخرا تهدف إلى إرباكه، وهي صادرة عن أطراف لم يرق لها نجاحه وطنيا ودوليا، بحسب قوله.
وجدد المسؤول النقابي التأكيد على أن الاتحاد لا يهدف الى التدخل فى عمل الحكومة، ولكن موقفه الداعي إلى ضخ دماء جديدة في الفريق الحكومي، انبنى على معطيات موضوعية وملموسة، مشددا على تمسك المنظمة الشغيلة بمواقفها المبدئية واستعدادها الدائم للدفاع عن منظوريها وعلى المؤسسات العمومية على غرار مصنعي السكر والفولاذ .
ودعا البوغديري النقابيين الى الالتزام بقواعد العمل النقابي وإلى أن يكونوا مثالا يحتذى سواء في مواقع العمل أوفى محيطهم الاجتماعي، معلنا عن قرب بعث مرصد نقابي يهتم بمشاغلهم واهتماماتهم.
وتمت، خلال أشغال الندوة الاقليمية، تلاوة بيان تضمن إدانة لما أسماها « الحملة التى تستهدف الاتحاد « ، مؤكدا أن هذه الحملة لن تثني المنظمة النقابية عن مواصلة نضالاتها .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma