البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

Communications  Information technologie

اندا العالم العربي تحتفل بأسبوع المال العالمي

ستعمل فرق من الشباب ابتداء من، السبت، ول30 ساعة متواصلة على تطوير حلول تكنولوجيّة تهدف إلى توعيّة الأطفال والشباب بمسائل المال وكيفيّة تسهيل التعامل معه، وذلك ضمن مسابقة تشرف عليها أندا العالمي العربي في إطار الدورة السابعة لأسبوع المال العالمي.
وتقدم هذه الفرق مشاريعها المقترحة، بنهاية المسابقة، أمام لجنة من الخبراء في المجال التكنولوجي، على أن يفوز أفضلها بمنح لمزيد تعلم البرمجيّة في المدرسة الرقميّة « غو ماي كود ».
وتحتفل أندا العالم العربي بأسبوع المال العالمي من 11 إلى 21 مارس 2018، الذّي يجري بإشراف المنظّمة الدوليّة لماليّة الطفل والشباب في مختلف دول العالم، أيضا، عبر تنظيم زيارة لمجموعة من أطفال أعضاء نوادي ثقافية لأندا، مؤسّسات ماليّة (مؤسسة أندا تمويل و متحف العملة) وذلك يوم 21 مارس 2018.
وتسعى مبادرة أسبوع المال العالمي إلى بثّ الثقافة الإقتصاديّة لدى الأطفال والشباب وإتّخذت من « مسائل المال مهمّة » شعارا لها هذه السنة بهدف دفع الأطفال والشباب لمعرفة المزيد حول المفاهيم المتعلّقة بالمال والإدّخار والتأمين ودعم ثقافة بعث المشاريع، بالإضافة، إلى تطوير مهاراتهم الأساسيّة لإدارة الأموال. يذكر أنّ هذه المبادرة إنطلقت منذ سنة 2012 وسجّلت انتشارا واسعا بعد ذلك. وقد شهدت التظاهرة خلال 2017 مشاركة نحو 8 ملايين طفل وشاب من 137 دولة.
والجدير بالذكر أنّ منظّمة أندا العالم العربي إستهدفت الأطفال والشباب، أيضا، من خلال تنظيم ورشة « شقاقة تون » يوم 11 مارس 2018 خصّصت لتلقين أعضاء نوادي أفلاطون معنى الإدخار وأهميّته عن طريق أنشطة مرحة و تفاعليّة. وقام فريق تابع للمنظمة بتأطير عمليّة إستنباط أفكار مبدعة وطرق جديدة لتوعيّة الأطفال بهذه المسألة في محيطهم.
كما خصّصت لقاءات ، يوم 15 مارس 2018 للتبادل والتلاقي عبر العالم الافتراضي بين أعضاء نوادي أفلاطون في تونس الكبرى والقصرين وعبر العالم.
يذكر أن أندا العالم العربي، المتخصّصة في الإقراض الصغير، تقوم بالعمل منذ سنة 2016 على التثقيف المالي و نشر ثقافة المبادرة وروح المواطنة لدى الأطفال والشباب خصوصا بالأحياء الشعبيّة والجهات الداخليّة عبر برنامجها أفلاطون وذلك بهدف مقاومة ظاهرة الإنقطاع الدراسي وإنشاء جيل واع ومسؤول قادر على الإبداع والتجديد.
ويتطرق هذا البرنامج، الذّي تقوم أندا بتنفيذه بالتعاون مع منظّمة أفلاطون الدوليّة إلى خمسة محاور أساسية تهمّ الإستكشاف وفهم الذات والحقوق والمسؤوليات والإدّخار والإنفاق والتخطيط والميزانية وأخيرا المبادرة والمشاريع الإجتماعية. و تجرى حاليا دورات تكوينية لمكونين مختصين في برنامج أفلاطون في جهات مختلفة.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض